نقابة شاحنات النقل الثقيل توضح

> عدن «الأيام» خاص

>
 تسلمت «الأيام» أمس ردا توضيحيا من رئيس نقابة شاحنات النقل الثقيل حول الخبر المنشور بالصحيفة في عددها رقم (6268) يوم السبت تاريخ 7 يوليو 2018 بعنوان “أعمال نهب منظمة تجري في الميناء بحق التجار”، وذلك في الجزئية المنشورة في الصفحة الرابعة التي ذكرت فيها النقابة بالخبر آنف الذكر، ونفت فيه أنها أحد أسباب انتقال التجار إلى الحديدة.

نص الرد:“أجور النقل حاويات من ميناء الحديدة إلى كيلو 16 حاوية أبو 20 قدما 82 ألف ريال وحاوية أبو 40 قدما 99 ألف ريال، إضافة إلى أن طبيعة عمل تنزيل وتحميل الحاويات في ميناء الحديدة خلال ساعتين وفي ميناء عدن خلال أربعة أيام. القانون يتعارض ويناقض قانون تنظيم إنشاء النقابات العمالية في القوانين المحلية والدولية، والنقابة ليست محتكرة وتعمل مع جميع الجهات المعنية بحركة النقل.

إحراق 40 ناقلة في أحداث 2011م كذب وافتراء على النقابة، وبالإمكان متابعة الأخبار التي نشرت في تلك الأيام والتواصل مع الدكتور واعد باذيب حول هذه الأحداث، والوزارة في عهده كانت تقف مع النقابة.
وما تحدث به ملاك المكاتب الخاصة لا يستوعبه حتى غير العاقل، والـ 25 ألف ريال لا تكفي قيمة ديزل لأربعة أيام أثناء طابور الشاحنات في الميناء والجمارك، فمن نقل ذلك لا يعلم ماذا يعني أن شاحنة تنقل حاوية لمدة أربعة أيام والخسارة المترتبة على ذلك.

ونشكر صحيفة “الأيام” وطاقمها الرائع على تناولها جميع القضايا وما يؤثر على المواطن والمجتمع في الجانب الاقتصادي والتجاري، ويساهم في تنميته وتطوره، وتعتبر من الصحف المتميزة، والتي تتناول القضايا بكل مصداقية وموضوعية.
أبوبكر سالم الكازمي - رئيس النقابة”.
“الأيام”: ما نشرناه استقيناه من التجار وملاك المكاتب ووضعناه نصاً في الخبر، ولكننا سنقوم بتحقيق مفصل وسيتم النزول إلى النقابة التي وافقت على التعاون معنا في هذا التحقيق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى