هادي يحث على مواجهة من يخلق "الفوضى والتفرقة" في المهرة

> عدن «الأيام» خاص

>
 حث الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أمس السبت، السلطات المحلية في المهرة على إنهاء أي مظاهر تسعى إلى خلق الفوضى في المحافظة المتاخمة لسلطنة عمان، مؤكدا أن الأمن والاستقرار من أهم دعائم البناء والسلام والاستقرار لتدفق الاستثمارات والمشاريع الواعدة.

وذكرت وكالة «سبأ» الحكومية أن الرئيس هادي استقبل أمس في عدن محافظ المهرة راجح باكريت، وناقش معه أوضاع المحافظة التي تشهد حالة استثنائية من الأمن والاستقرار الدائمين، بحسب الوكالة.
وقال الرئيس «إن الأمن والاستقرار يمثلان مفتاح البناء والتنمية في أي زمان ومكان»، واصفا المهرة بـ «الحالة الفريدة والمميزة» من حيث الأمن والاستقرار والسكينة وخصوصية أبنائها التي انعكست ايجاباً على استقرار المحافظة والاتجاه صوب البناء والإعمار.

ونسبت الوكالة إلى الرئيس أنه شدد على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار محافظة المهرة، ووضع حدّ لمن يريد زرع القلاقل والتفرقة والشتات بين أبناء المحافظة تحت يافطات لأهداف غير حميدة، في إشارة إلى الاعتصام الذي نظمه بضعة مواطنين محسوبين على حزب الإصلاح في مدينة الغيظة عاصمة المحافظة خلال اليومين الماضيين، فيما قالوا إنه احتجاج ضد تواجد قوات سعودية وإعادة منافذ المحافظة إلى السلطات اليمنية والمحلية.

وكانت «الأيام» نشرت في عددها أمس السبت عن قائد عسكري في محور الغيظة أن جميع منافذ المحافظة البحرية والبرية ومطار الغيظة يخضعون لسلطات الأمن العام وقوات الجيش.
وحسب الوكالة، أشار هادي إلى استمرار دعمه للمحافظة وقيادتها لترسيخ الأمن والاستقرار. كما أشاد بجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وإسناد من دولة الإمارات العربية المتحدة على ما يقدمونه من دعم لمحافظة المهرة بشكل خاص وباقي المحافظات بشكل عام.

وتطرق الرئيس هادي إلى جملة المشاريع التي تتبناها السعودية في المهرة والتي ستشكل نقلة نوعية إيجابية للمحافظة وأبنائها.
ونقلت وكالة «سبأ» عن إعراب المحافظ باكريت عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي للوقوف على أوضاع المحافظة وتلمس متطلباتها واحتياجاتها العاجلة، وتعزيز وتفعيل الجوانب الأمنية والخدمية.
وقالت إن المحافظ باكريت وضع أمام الرئيس «صورة موجزة لأوضاع المحافظة والتصورات الكفيلة بخلق السكينة والاستقرار لترجمة مشاريع البناء والإعمار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى