كيف تحل الحكومة عادةً بعض المشاكل

> الشيخ طارق محمد عبدالله المحامي

>
> لدينا العديد من المشاكل الخطيرة التي لم تتمكن الحكومة الشرعية ولا المجلس الانتقالي من حلها. كلنا نعرف أن السبب في ذلك هو في الغالب الصراع على السلطة، قد تكون هناك اختلافات في سياساتهما حول العديد من القضايا المتعلقة بكيفية إدارة شئون البلاد، وكلاهما يدّعي ويزعم أنه يعمل لمصلحة البلاد وشعبه.

على ذلك النحو، فإنه وعلى الرغم من الاختلافات والخلافات في الدول الأخرى فإن الحكومات والمعارضة في تلك الدول من وقت لآخر يتفقون ويتعاونون فيما بينهم بشأن بعض الأمور ذات الأهمية والتي تؤثر بشكل خطير على العامة.
هناك مسألة واحدة ذات أهمية قصوى وذات خطورة بالغة تؤثر بشكل كبير على حياة شعب عدن، والتي يمكن حلها إذا تصرفت الحكومة والمجلس الانتقالي بمسئولية واتخذوا قراراً مشتركاً من أجل شعب عدن.

هذه المسألة ذات الأهمية والخطورة البالغة هي حمل السلاح، وعليه يطالب أهل عدن الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بالتصرف بمسئولية وإصدار قرار مشترك بمنع حمل السلاح والتسلح في عدن وتطبيقه بشكل صارم، وإذا لم يتفق الطرفان على إصدار قرار مشترك بهذا الشأن فإن على كل طرف أن يصدر مثل هذا القرار منفرداً ويعمل على تنفيذه.

وفي حالة صدور مثل هذا القرار من قبل طرف وامتناع الطرف الآخر من إصداره سوف يتضح للعامة من الحريص على مصلحة الشعب ومن يستحق الأفضلية.
وإذا لم يتصرف كلاهما باتخاذ مثل هذا القرار، أو على الأقل بإصدار بيان شفاف حول سبب عدم قدرته على إصدار مثل هذا القرار، فإن هذا يعني أن كلا الطرفين غير صالح لحكم هذه البلاد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى