وزير التعليم العالي يتفقد أعمال التأهيل في جامعة أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> اطلع وزير التعليم العالي د .حسين باسلامة، أمس  الخميس، على عملية التأهيل والترميم والتجهيزات لكليات جامعة أبين استعدادًا لتدشين أول عام دراسي جديد.
وخلال الزيارة التفقدية التي كانت بمعية د. منصور البطاني، نائب وزير المالية، ود. محمد أحمد، نائب وزير الأشغال العامة، والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، ورئيس جامعة أبين د. محمود الميسري، ومديرعام الشرطة العميد الخضر النوب.. اطلع وزير التعليم العالي ومرافقوه على مشروع مبنى القاعة الكبرى بكلية التربية زنجبار، المتعثر بناؤها بسبب توقف دفع المستخلص للمقاول في عام 2008، والبالغ 13 مليون ريال، حيث تم وضع حجر الأساس لها في عام 2003م، وتتسع لـ500 طالب وطالبة، ومازالت قيد الإنشاء إلى وقتنا الحالي.

واطلع باسلامة على أعمال التأهيل والترميم للإدارات التي تم تسليمها لجامعة أبين من قبل السلطة المحلية بالمحافظة، التي سيتم تحويلها إلى كلية الشريعة والقانون وكلية الحاسوب وديوان لرئاسة الجامعة.
وأكد وزير التعليم العالي أنه "سيرفع تقريرا إلى مجلس الوزراء باحتياجات جامعة أبين من مباني ومختبرات وإعادة بناء لكلية التربية بزنجبار التي تعرضت للتدمير والخراب جراء الحرب التي شهدتها أبين عامي 2011 - 2015 ".. مشيرا إلى أن "الجامعة قطعت شوطا كبيرا في تجهيز المباني والكليات لتدشين العام الدراسي الأول في الكلية، وأن جهودا كبيرة بذلت من أجل إعادة البنية التحتية التي تعرضت للضرر، وأن أبين نهضت من تحت الركام، وهذه الجامعة التي اعتمدها الرئيس عبدربه منصور سيكون لها مردود للطلاب في تحصيلهم الأكاديمي".

من جانبه أكد د.محمود الميسري، رئيس جامعة أبين، أنه "سيتم تدشين العام الدراسي 2018 - 2019 الأول  في كلية الحاسوب، والتي يبلغ عدد القاعات الدراسية فيها 6 قاعات و3 مختبرات، وقدرتها الاستيعابية لعدد ما يقارب (100 - 140) طالبا وطالبة، بالإضافة إلى كلية الشريعة والقانون البالغ عدد قاعاتها 6 قاعات وقدرتها الاستيعابية لعدد ما يقارب 80 طالبا وطالبة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى