تدشين المرحلة الثالثة من حملة التوعية بمخاطر الألغام في الضالع

> الضالع «الأيام» رائد علي شايف

>
دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالضالع، أمس  الخميس، وبمشاركة متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني، المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بالمحافظة، بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وأكد د.علي صالح الشاعري، منسق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام، أن حملة التوعية الطارئة في مرحلتها الثالثة يتم تنفيذها تحت شعار "رسالة التوعية الأساسية التي تتضمن احذر، تجنب، ابتعد، لا تعبث بالأجسام الغريبة، حذر الآخرين منها، بلغ عنها الجهات المختصة".

وحث منسق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمتطوعين والمتطوعات المشاركين في تنفيذ الحملة إلى بذل قصارى جهودهم في إيصال رسالة الحملة إلى المواطنيين في كل القرى والعزل التي تقع ضمن الإطار الجغرافي للمديريات المستهدفة، وهي الأزارق والضالع والشعيب والحصين وقعطبة.

وأشار الشاعري إلى أن "الحملة الثالثة ستستمر لمدة 30 يوما ابتداء من السبت الموافق 21 يوليو الجاري"، داعيا المستهدفين من أبناء الضالع إلى "التعاون مع فرق التوعية للوصول إلى الاستفادة المرجوة من الحملة".
والجدير ذكره أن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام سبق وأن نفذ حملة التوعية في مرحلتين سابقتين على مستوى مديريات الضالع، في محاولة للحد من خطورة الألغام ومخلفات الحرب في ظل استمرار الصراعات السياسية والحروب التي يسقط فيها ضحايا من المدنيين جراء عدم التعامل السليم مع مخلفات الحرب، ومنها الألغام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى