جامعة عدن تقر إنشاء قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد

> عدن «الأيام» نشوان العثماني

> أقر مجلس جامعة عدن إنشاء قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد بعد أيام من إعلانه رسميًا من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
جاء ذلك في انعقاد الدورة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الحالي 2018 أمس الأربعاء في كلية الاقتصاد، برئاسة د.الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، الذي تحدث عن البسط العشوائي والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الحرم الجامعي في مدينة الشعب بمديرية البريقة، مطالبًا بتحرك عاجل وبالحد الأقصى لحماية أراضي وممتلكات الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة على «ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الجامعة»، منددًا بـ«الظواهر السلبية التشهدها العملية التعليمية كتأخير نتائج الطلاب من قبل بعض المدرسين»، موجها بـ«اتخاذ ما يلزم ضدهم ومنعهم من التدريس في الجامعة».
وأشار إلى أن «أوائل جامعة عدن للعامين 2014/ 2015 و2015/ 2016 سيشهدون الأسبوع القادم تكريمًا رئاسيًا من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي كان من المتوقع أن يترأس اجتماع مجلس الجامعة في دورته الحالية قبل أن تثنيه ظروف طارئة».

من جانبه أهاب رئيس هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات في عدن أبو صقر السقلدي بالجميع الدفاع عن حرم جامعة عدن، مشيرًا إلى أن «الخارجين عن القانون سيصلون إلى مباني الكليات والمراكز العلمية مثلما وصلوا إلى الأراضي إن لم يكن هناك من يردعهم».

وشدد السقلدي على «ضرورة حماية ممتلكات جامعة عدن»، مطالبا بـ «التنسيق مع وزارة الداخلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة للتحرك من أجل الحد من هذه الظاهرة وتطبيق القانون»..وناقش المجتمعون بالدورة مشروع إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن، ورسوم التطبيب في مركز الرعاية الصحية، ومشروع اللائحة المالية لكلية العلوم والاجتماعية والتطبيقية، ومشروع اللائحة التنظيمية الداخلية للإدارة العامة لذاكرة جامعة عدن.

وسادت الدورة الخاصة بشهري يونيو ويوليو 2018 نقاشات مستفيضة من قبل أعضاء المجلس، تطرقت إلى عدة مواضيع، منها «مشروع إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن، ورسوم التطبيب في مركز الرعاية الصحية، ومشروع اللائحة المالية لكلية العلوم والاجتماعية والتطبيقية»..كما تطرقت إلى مشروع اللائحة التنظيمية الداخلية للإدارة العامة لذاكرة جامعة عدن، إلى جانب المحضر السابق للمجلس في دورته الرابعة.
ومن المتوقع إن يُعلن عن النصاب التدريسي في كليات الجامعة، والإيفاد الخارجي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى