صحفي يتعرض للاعتداء من قبل 5 جنود بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>  تعرض ممثل وزارة الاعلام في محافظة تعز الصحافي وضاح عبد القادر ظهر أمس للاعتداء والضرب المبرح من قبل خمسة جنود يتبعون القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا في جولة الأخوة وسط مدينة تعز.
وقالت مصادر محلية أن "خمسة مسلحين اعترضوا الصحفي وضاح أثناء عودته بسيارته الى منزله في جولة الأخوة، ومنعوه من العبور الى الطريق المؤدية الى المنزل، وبعد محاولة وضاح النزول اليهم وتفهم السبب، تم التهجم عليه وضربه باعقاب البنادق".

وأضافت لـ«الأيام» "تعرض وضاح لبعض الخدوش والكدمات في جسمه، وضربة قوية في يده اليسرى، وأجبروه على الرحيل من محيط منزله".
فيما قال الصحفي وضاح إنه "بعد الاعتداء عليه ذهب الى مبنى المحافظة السابق مكان قيادة الجنود، الكائن في حوض الاشراف مبنى المحافظة سابقا، لتقوم  قيادة الحراسة باحتجازه تحت مبرر اعتدائه على الافراد".

وأضاف لـ«الأيام» إنهم منعوه من الخروج ولولا جهود السلطة المحلية في المحافظة بعد التواصل معهم ممثلة بوكيل المحافظة لشئون الامن والدفاع الذي وجه بالافراج عنه.
وأكد وضاح أنه "اشتكى الى قائد القطاع العقيد يحيى الريمي فحكى له القصة فالتزم بضبط الافراد ومحاسبتهم إلا انهم لم يمتنعوا من الاعتداء عليه، وسبق أن تم الاعتداء عليه في فترات سابقة لاسباب لا اعرفها".

وكانت سيارة الصحفي وضاح تعرضت قبل أسبوع لصدمة وهي واقفة من قبل عربة pmp التابعة لنفس الجنود.
ويعد الصحفي وضاح عبدالقادر ممثلا لوزارة الإعلام والمسؤول عن اعادة رصد الاضرار التي تعرضت لها المؤسسات الاعلامية بتعز، واعادة تأهيلها كـ(صحيفة الجمهورية، اذاعة تعز، وكالة الأنباء اليمنية سبأ).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى