محافظ الضالع: نظام حربي 94 و2015 لم يعد بمقدوره غزو الجنوب

> الضالع «الأيام» طه منصر

>
 دشن اللواء الأول مقاومة بالضالع وقيادة المحافظة، صباح أمس الأربعاء، المرحلة الثانية من العام التدريبي الثاني 2018م بحضور محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، قائد اللواء (33) مدرع، وقائد الحزام الأمني في المحافظة العقيد أحمد قايد، وعدد من القيادات العسكرية ومسؤولي السلطة المحلية.

وأكد محافظ الضالع علي مقبل صالح بأن «النظام الذي شن حربا على الجنوب في صيف 1994م لم يعد بمقدوره تكرار حربه وغزوه للجنوب مرة أخرى، وإن حرب 2015م لم تكن سوى امتداد لتلك الحرب المشؤومة، والذي قاومها شعبنا الجنوبي وهزمهم شر هزيمة».  

وأشار المحافظ إلى أن «هناك وسائل إعلامية ومواقع إلكترونية تقف خلفها عناصر مأجورة وتدفع أموال باهظة لشن حرب وخلخلة النسيج الاجتماعي الجنوبي»، محذرا الجميع من ا»لانسياق خلف الإشاعات والأكاذيب التي يروج لها المرجفون والمأجورون لهذه الوسائل الإعلامية».

وقال مقبل: «إن الضالع قد تخطت الكثير من الصعاب، وتمكنا من إزالة النقاط غير الرسمية من الشارع العام، واستطعنا الحد من الظاهرة السلبية كإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأعراس، ونحن نسعى بكل جهدنا للقضاء على ظاهرة القتل السياسي لتعيش الضالع بكل أمن وسلام».

وأشار المحافظ إلى لقائه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور وتوجيهه بدعم الضالع بمبلغ مليار ريال، وهذا المبلغ قليل ولكننا سنسخره في بناء مشاريع البنية التحتية كالتعليم والصحة والطرقات وغيرها من المجالات الأخرى التي تهم المواطن في الضالع.
من جانبه قال قائد اللواء الأول مقاومة اللواء سيف سكرة: «إن وصولنا إلى هذا اليوم لم يكن وليد الصدفة، بل كان بعد تضحيات جسام قدمنا خلالها الآلاف من الشهداء والجرحى في نضال مرير خضناه على مدى عشرين عاما متتالية، تجرعنا فيها مختلف صنوف المعاناة، والكثير منا يدرك ذلك وعايش مرحلة الاحتلال اليمني المتخلف».

وأكد سكرة أنه بعد توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بتجنيد أفراد المقاومة الشعبية بقيادة اللواء شلال علي شايع لعدد (2500) فرد، وبعد أن تم اعتماد ذلك ماليا وإداريا قمنا بتشكيل اللواء الأول مقاومة منذ عامين، ومنذ تلك الفترة ونحن نبذل جهودا كبيرة في التسجيل والفحوصات والترقيم، وتجهيز الملفات في التدريب والتأهيل والهيكلة، ولكننا لم نستطع إكمال المهام الملقاة على عاتقنا بسبب شحة الإمكانيات، كونه لم يتم اعتماد القاعدة المادية، والإمداد والعتاد وتسليح اللواء الأول مقاومة، أسوة ببقية الألوية الأخرى.
وطالب قائد اللواء سكرة الرئيس عبدربه منصور هادي بإصدار قرار إنشاء اللواء الأول مقاومة، مع قرار تعيين قيادة اللواء حتى يتسنى لنا القيام بواجبنا في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة إلينا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى