محافظ المهرة: أي مشاريع تنموية تحت مظلة الشرعية والتحالف

> المهرة «الأيام» خاص

>  أكد محافظ المهرة راجح سعيد باكريت بأن أية مشاريع تنموية أو طلبات خدمية للمحافظة لا تتم إلا عبر الجهات الرسمية المتمثلة بالسلطة المحلية والحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي، وإن أي عمل أو محاولة خارج الإطار الرسمي غير معترف بها.
وقال باكريت، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام وزعه أمس الجمعة، إن: «السلطة المحلية تعمل بكل طاقة ووفق إمكانياتها المتاحة لخدمة المحافظة لتنميتها وتقوية بنيتها التحتية وتوفير المشاريع الخدمية والتنموية وتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين».

وأضاف: «السلطة المحلية حققت نجاحات وإنجازات عدة، بالإضافة إلى تفعيل المنظومة الأمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار وضبط الاختلالات السابقة وبسط هيبة الدولة».
وأشار إلى أن «أية مشاريع تنموية أو طلبات خدمية للمحافظة لا تتم إلا عن طريق الجهات الرسمية (السلطة المحلية والحكومة الشرعية) مدعومة بالتحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية والرفع بها إلى الجهات الداعمة».

وأكد أن «أي عمل أو محاولة خارج الإطار الرسمي غير معترف بها، بل وغير مجدية ولن يكتب لها النجاح أبدا».
وأوضح باكريت أن «هناك إجراءات أمنية صارمة اتخذتها اللجنة الأمنية بالمحافظة لفرض الأمن وتطبيق سيادة النظام والقانون في كل أرجاء المحافظة من حيث تعزيز دور النقاط الأمنية وضبط عملها وإعادة هيكلتها وفق الحاجة لوجودها على الطرق وفي مداخل ومخارج المدن وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المحافظة والتفتيش الدقيق وعدم دخول السلاح ومنع حملة إلا بتصاريح رسمية».

وأشار إلى أن «هناك حملات أمنية سوف تقام في أغسطس القادم لمنع حمل السلاح، إضافة إلى العمل على تقنين حمل الأسلحة بين المرافقين للمسؤولين وفق القانون».
ودعا باكريت الجميع إلى «تضافر الجهود وحشد الطاقات ومساندة السلطة المحلية في تنفيذ خططها التنموية وبناء المحافظة والحفاظ على الأمن والاستقرار، باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية والإعمار».
وأشاد بـ «جهود الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والأشقاء في التحالف العربي المشترك بقيادة السعودية ودولة الإمارات في دعم المحافظة بمختلف الخدمات والمشاريع التنموية والأساسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى