محمد البخيتي: مباحثاتنا مع جريفيثس لم تتطرق لا للانسحاب أو تسليم الميناء

> عدن «الأيام» استماع

>
 قال القيادي في المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي إن السعودية والإمارات التي وصفهما بـ«العدوان» رفضتا الجزء الأول من مبادرة المبعوث الأممي المتعلقة بالحديدة ومينائها، في إشارة إلى تعثر المباحثات التي أجراها جريفيثس مع الحوثيين في صنعاء التي غادرها أمس الجمعة.

وأضاف القيادي الحوثي الذي كان يتحث لقناة الجزيرة القطرية مساء أمس قائلا: «نحن قبلنا بمبادرات المبعوث الدولي المتعلقة بوجود رقابة لمنع تهريب الأسلحة، وأيضاً لتسليم الإيرادات للبنك المركزي في مقابل ضمان
تسليم الأطراف الأخرى لكل الإيرادات وفروعه للبنك المركزي، من أجل أن يتم تسليم مرتبات كل الموظفين في كل المحافظات، وتغطية النفقات التشغيلية، ولكنهم رفضوا هذه المبادرة، وهذا دليل على أن ادعاءاتهم كاذبة، وأن الهدف هو إغلاق ميناء الحديدة بشكل كامل».

وتعليقا على المباحثات التي أجراها جريفيثس مع الحوثيين قال البخيتي: «المباحثات لم تتطرق أبداً لا من قريب ولا من بعيد لقضية إدارة ميناء الحديدة وتسليمه للأمم المتحدة، فالجميع يعرف أن هذا خارج صلاحيات الأمم المتحدة، والأمين العام السابق للأمم المتحدة أكد بأن هذه ليست من صلاحيات الأمم المتحدة، أيضا لم يتم مباحثات قضية الانسحاب».

وأضاف: «لازالوا يراهنون على الحسم العسكري بعد مضي أكثر من 3 سنوات على العدوان على اليمن، وبالتالي هم من يعطلوا الحلول، ونحن نتساءل ماذا أبقوا للشعب اليمني كي يخسره؟ هم حشرونا في الزاوية ولم توجد أمامنا إلا ممارسة حق الدفاع عن النفس، وأنا أقول لك إنهم لا يفهمون لا لغة القوة ولا غيرها، نحن لم يعد يوجد لدينا الكثير مما نخسره، بينما هم مازال لديهم الكثير ليخسرونه، لذلك عليهم مراجعة حساباتهم والخروج بسلام مشرف يضمن لهم الخروج بماء الوجه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى