مصرع 6 قادة حوثيين في ‏مواجهات مع المقاومة والجيش في الملاحيط بصعدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  قتل 6 من القادة الميدانيين الحوثيين إثر مواجهات مع المقاومة والجيش في ‏جبهة الملاحيط بمديرية الظاهر التابعة لمحافظة صعدة، شمال البلاد.
وقال موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش الوطني عن مصادر عسكرية، إن "القيادات الحوثية الستة لقيت مصرعها في مواجهات مع المقاومة والجيش الوطني الأسبوع الماضي".

وكانت المقاومة والجيش الوطني شنا عمليات عسكرية عدة ضد الحوثيين في ‏جبهة الملاحيط تكبدوا فيها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.‏
وتخوض المقاومة والجيش الوطني في محافظة صعدة معارك عنيفة مع الحوثيين في خمس ‏جبهات متفرقة، ضمن عملية "قطع رأس الأفعى" التي أطلقتها المقاومة والجيش الوطني مسنوداً بالتحالف ‏العربي الأشهر الماضية.‏
وفي الجوف، شنت المقاومة والجيش الوطني هجوما مدفعيا ضد الحوثيين في جبهة حام غربي المحافظة.

واستهدف القصف تجمعا للحوثيين بالقرب من تبة قعيطة في جبهة ‏حام.
وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير طقم يحمل رشاشاً عيار ‏أربعة ونصف.‏
وفي مديرية برط العنان شمالي الجوف، حررت المقاومة وقوات الجيش الوطني أمس مواقع جديدة تكبد الحوثيين خلال المعارك خسائر كبيرة.

وقال اركان حرب اللواء الاول حرس حدود العقيد جميل أن "المقاومة وقوات الجيش تمكنا من تحرير مواقع جديدة في سلسلة جبال الربعة التابعة لمديرية برط العنان بعد معارك عنيفة خاضها مع الحوثيين".
وأوضح المعالم، بسحب موقع "سبتمبر نت" إن "المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها بينهم قيادات ميدانية، علاوة على أسر عدد من آخر من عناصرها".

ولفت إلى إن العملية العسكرية مستمرة حتى تحرير ما تبقى من المحافظة من قبضة الحوثيين.
بدوره، استهدف طيران التحالف العربي امس تعزيزات تابعة للحوثيين كانت متجهة لتعزيزهم اثناء المعارك، مما أسفر عن تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للحوثيين ومصرع من كان على متنها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى