اغتيال مدير استخبارات مطار عدن والميسري وشلال يعدّان لمواجهة الدراجات النارية

> عدن «الأيام» خاص/ غرفة الأخبار

>  اغتال مسلح مساء أمس الأحد مسؤولا أمنيا رفيعا في مطار عدن بعد ساعات على اجتماع أمني هام بين قيادة وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن، لبحث جرائم الاغتيالات التي عادت مرة أخرى إلى المدينة التي تعد عاصمة البلاد.
وقال مسؤولون أمنيون وسكان إن مسلحا راجلا نصب كمينا لمدير شعبة الاستخبارات العسكرية بمطار عدن في طريق عودته إلى منزله في حي أكتوبر بمديرية خور مكسر عقب صلاة المغرب.

وقال أحد المصادر» إن مسلحا فتح سلحه الناري بإتجاه العقيد ناصر مقريح مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بمطار عدن بعد خروجه بدقائق من مسجد جنيد فأصابه بمقتل. وسقط مقريح مضرجا بدمائه».
وفر المسلح مشيا على الأقدام بين ازقة شوارع الحي الى مكان مجهول بينما كان مسعفون يحاولون انقاذ مقريح الى مستشفى الجمهورية التي وصلها جثه هامدة.

وجاءت عملية الاغتيال في وقت وجهت وزارة الداخلية، أمس الأحد، أمن عدن بالعمل على الحد من انتشار الدراجات النارية في المدينة الذي تعد عاصمة للبلاد في محاولة للتصدي لعمليات الاغتيالات التي شهدتها مؤخرا وبشكل متنام.
وفي أول لقاء رسمي اجتمع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م. أحمد الميسري، أمس، مع مدير شرطة عدن اللواء الركن شلال شايع، لبحث ومناقشة الوضع الأمني في عدن.

وكلف وزير الداخلية مدير عام شرطة عدن بعمل تصور كلي عن وضع حركة الدراجات النارية في عدن، لافتا إلى ضرورة وضع الحلول المناسبة والرسمية للدراجات النارية، حسب ما نشره موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.
كما طالب وزير الداخلية اللواء ركن شلال شايع برفع تصور للاحتياجات الأساسية لمبنى إدارة أمن عدن من أجل تأهيله وترتيبه، وذلك بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له.

وشدد وزير الداخلية على بذل المزيد من الجهود في سبيل زرع الأمن والاستقرار والسكينة للعاصمة المؤقتة عدن.
وأشار إلى «ضرورة رفع اليقظة الأمنية في محاربة الخارجين عن القانون والجماعات الإرهابية ومن يحاولون زعزعة السكينة العامة والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن».

وفي السياق نفسه نشرت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الداخلية دعا لمزيد من اليقظة والتصدي «لقوى الشر والإرهاب».
وأضافت الوكالة أن الوزير الميسري أكد أن وزارة الداخلية «تسعى إلى دمج الوحدات الأمنية وتوحيدها تحت مظلة وزارة الداخلية وغرفة عمليات مشتركة» مشيراً إلى أن «ذلك سيسهم وبشكل كبير في الحد من ارتكاب الجرائم بشتى أنواعها، ويحقق استقرارا أمنيا في عدن وغيرها من المحافظات المحررة، خاصة في ظل تواجد القيادة السياسية والحكومة فيها».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى