القائم بأعمال أمين عام الانتقالي يحذر من خطورة تدمير وطمس ثقافة الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

>  حذر القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي فضل محمد الجعدي من خطورة اللوبي الذي يحاول تدمير وطمس ثقافة الجنوب الأصيلة.
ودعا الجعدي خلال ترؤسه اللقاء التشاروي الأول لرؤساء الإدارات الثقافية في القيادات المحلية للمجلس بعموم محافظات الجنوب، الذي نظمته أمس الاثنين الدائرة الثقافية في المجلس، إلى أهمية محاربة الأفكار الهدامة للقيم والمجتمعات وفي مقدمتها الثقافة المناطقية التي تغذيها جهات لا تريد الخير للجنوب وأهله، متمنياً في ختام كلمته أن يحقق هذا اللقاء الأهداف المرجوة منه، وأن يخرج المشاركون فيه بأفكار ومقترحات تسهم في رفع مستوى وعي أبناء الجنوب بقضيتهم العادلة، وحقهم في استعادة دولتهم، التي تكفله كل الشرائع والقوانين الدولية.

وأشار الجعدي إلى أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو التشاور والتدارس وتقديم المقترحات الكفيلة بتفعيل النشاط الثقافي في المحافظات وبلورتها إلى خطوات عملية قابلة للتطبيق وفق الإمكانيات المتاحة.
من جانبه أوضح رئيس الدائرة الثقافية في المجلس عمر محمد عقيل أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الدائرة لخلق التواصل مع الإدارات الثقافية في القيادات المحلية للمجلس في المحافظات.

وناقش المشاركون في الاجتماع آخر تطورات المشهد الثقافي في محافظات الجنوب، وأبرز المعوقات والآليات الكفيلة بحلها، كما تعرّف المشاركون على الآليات التنظيمية للإدارات الثقافية في المحافظات، وآليات تنفيذ الخطط الثقافية والتنسيق بين المحافظات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى