«الايام» تكشف غموض بيع قطع غيار محطة الحسوة

> عدن «الأيام» خاص

>  قال مسؤول في نقابة عمال محطة كهرباء الحسوة بالعاصمة عدن إن إدارة محطة الحسوة تفاجأت بأحد التجار يطلب منهم تثمين قطع الغيار المطلوب أخذها لكهرباء الحسوة.
وكشف أن الإدارة «التقت اليوم (أمس) بالقائم بأعمال محافظة عدن أحمد سالمين، لكن اللقاء لم يثمر شيئا»، حسب قوله.

وأشار النقابي أحمد راشد، وهو المسؤول الإعلامي للنقابة في اتصال هاتفي مساء أمس مع محرر «الأيام»، الى أن «قطع الغيار الخاصة بالمحطة كانت متواجدة في مستودعات الانشاءات التابعة لوحدة انشاء المحطة منذ انشائها من قبل خبراء السوفييت في ثمانينيات القرن الماضي».

وأوضح أن «قطع الغيار المتواجدة بمستودعات المحطة تم الموافقة أن تُصرف للمحطة للأشياء المطلوبة».  
وتابع «قطع الغيار هذه مخزونة في المستودعات منذ 30 عاما، ونحن في محطة الحسوة نحتاج لها».

وأكد راشد أن «قطع الغيار التي بُيعت للتاجر بعضها تالفة وبعضها صالحة للاستعمال، وهناك قطع غيار ما زالت جديدة، وهي التي نحتاج لها».
وطالب الرئيس هادي بـ«ضرورة التوجيه بتسليم قطع الغيار الى مدير محطة الحسوة».

«الأيام» تواصلت مع مدير الأشغال العامة بعدن، م.وليد الصراري، الذي قال «كلفنا من قبل القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين بعد توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي بجرد قطع الغيار الخاصة بالمحطة ليتم ازالتها تمهيدا لمسح الارض لإقامة محطة الـ500 ميجاوات».

وأضاف لـ«الأيام» إنه تم تكليف مدير وحدة التركيبات في محطة الحسوة لفتح المستودعات وفرز المعدات وقطع الغيار المتواجدة في المستودع والتي تحتاجها مؤسسة الكهرباء وتسليمها لهم اليوم الثلاثاء.
وأشار الصراري إلى أن «هذه هي المرة الثانية منذ أسبوع التي يُكلف بها من قبل سالمين لجرد قطع الغيار الخاصة بالمحطة، لكن التأخير كان من قبل إدارة الكهرباء»، حسب قوله.
وأوضح أن «توجيهات الرئيس هادي كانت واضحة بذلك الخصوص».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى