قـصـة شهـيـد "سامي نوام الحنشي" (شهيد دوفس)

> تكتبها: خديجة بن بريك

> أبين عصية، أبين منبع الرجال الذين يزلزلون الأرض تحت أقدام العدو، رجال يهبون هبة رجل واحد، يقفون كسد منيع، شهدت لهم البطولات والحروب، لا يهابون الموت، يقفون أمام العاصفة، فشعارهم النصر أو الشهادة.
ومن أولئك الرجال الشهيد البطل سامي نوام الحنشي، من أبناء مديرية الوضيع بمحافظة أبين،  وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية في أبين والتي تشكلت لمواجهة المليشيات الحوثية العفاشية التي شنت في مارس 2015 حربا وحشية على المحافظات الجنوبية بعد تنفيذها الانقلاب على الشرعية الدستورية وسيطرتها على العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية، إذ بعد ذلك هرولت تلك المليشيات البربرية باتجاه الجنوب للسيطرة على مدنه وقراه وضمها لنفوذها، تتقدمها ترسانة عسكرية ضخمة وآليات حربية فتاكة وعناصر متدربة على شتى فنون القتال، وكانت تلك القوات تظن أنها ستتمكن من اجتياح جميع المحافظات الجنوبية بكل سهولة، إلا أن أبناء الجنوب الأحرار انتفضوا في وجه ذلك العدوان وكانوا له بالمرصاد، حيث تداعوا من كل مكان ووقفوا ضد ذلك الجبروت وقاتلوه بكل عزيمة وحماس ولقنوه دروسا قاسية.
استشهد سامي الحنشي في جبهة دوفس بتاريخ 2015/6/25 أثناء مشاركته في التصدي للعدوان الحوثي، حيث كان البطل سامي الحنشي أحد أبطال الجنوب الأحرار الذين خاضوا المعارك في عدة جبهات في أبين، وسطر هو وزملاؤه أروع الملاحم البطولية في مواجهتهم لمليشيات العدو الحوثي  الإيرانية.. فقد كان رجال أبين الأوفياء سدا منيعا أمام تقدم تلك العناصر الوحشية، وضحى الكثير منهم بحياته لمنع المليشيات من التوغل.. فرحمة الله على الشهيد سامي نوام الحنشي وعلى جميع شهداء الجنوب الأبطال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى