قـصـة شهـيـد "معاذ عمر الدبيس" (الشهيد الصائم)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
أخذ  بندقية والده والتحق بصفوف المقاومة الجنوبية منذ الوهلة الأولى من شن المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015م، بعد تنفيذها انقلابها الغاشم على الشرعية الدستورية وسيطرتها على العاصمة صنعاء وبقية محافظات الشمال.

 إنه البطل معاذ الدبيس، ولد في 1992 بمنطقة لكمة لشعوب مديرية لحصين محافظة الضالع، تلقى تعليمه الابتدائي والأساسي والثانوي في مدرسة زيد بن حارثة في لكمة لشعوب، وتخرج من الثانوية في العام الدراسي 2010/2011، وبعدها انتقل لمرحلة الجامعة فالتحق بكلية العلوم الإدارية..

لم يستطع معاذ الدبيس الانتظار في المنزل وهو يسمع أن المليشيات الحوثية تحاول السيطرة على مسقط رأسه لكمة لشعوب مديرية الحصين محافظة الضالع، وهي أول منطقة محاذية لمديرية قعطبة (شمالا)، فأخذ بندقية والده وتوجه إلى الجبهة، وشارك في العديد من المعارك للدفاع  عن الدين والأرض والعرض، ومنها صد الهجوم العنيف الذي نفذته المليشيات الحوثية على المحافظة من جهة لكمة لشعوب شمالا وحجر غربا، إلا أنها واجهت صدا عنيفا من قبل أبطال المقاومة الجنوبية هناك التي تمكنت من إيقاف ذلك التقدم في معركة عنيفة سطر فيها أبناء الضالع أروع الملاحم البطولية، حيث تداعى إلى تلك  المعركة شباب الضالع من مختلف قرى المحافظة، واستطاعت مقاومة الضالع حينها أن تفشل تقدم المليشيات وتعزيز اللواء 33 مدرع.

 وفي تلك الملحمة قدم أبطال الضالع الأحرار العديد من الشهداء والجرحى، وكان الشبل معاذ الدبيس أحد أولئك الشباب البواسل الذين وهبوا حياتهم قربانا لعزة الدين وكرامة الأرض والعرض الجنوبي، وذلك في الساعة الخامسة من عصر ثاني أيام شهر رمضان، يوم الجمعة الموافق 19/6/2015، وكان معاذ آنذاك صائما.. فرحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى