مدير صندوق نظافة لحج لـ«الأيام»: 57 آلية نُهبت أثناء الحرب وموازنتنا لا تلبي طموحاتنا

> الحوطة «الأيام»محمد السلامي

>  قال مدير عام صندوق النظافة بمحافظة لحج أيمن إسماعيل العراشة إن «صندوق نظافة لحج يعاني من عدة صعوبات أبرزها نهب 57 آلية تابعة للصندوق أثناء الحرب في العام 2015».
وأضاف لـ«الأيام» بالقول: «لا توجد لدينا موازنة تلبي طموحات ونشاط الصندوق، حيث تم إقرار موازنة ضئيلة مقارنة بحجم العمل والمهام التي ينفذها الصندوق، وهذه الموازنة تعاني من العجز خاصة بعد رفع أجور العمال وزيادة رواتبهم».

أيمن  العراشة
أيمن العراشة
وأشار العراشة إلى انهم يواجهون في الوقت الحالي جملة من الصعوبات والتحديات المتمثلة بوجودهم في مبنى للايجار لمزاولة اعمالهم نظرا لاقتحام المبنى الخاص بالصندوق وتحويله إلى سكن من قبل أحد المواطنين الذي تضرر منزله نتيجة الحرب، حسب زعمه.

وأكد أن «صندوق نظافة لحج يعاني من عدم وجود مقلب للقمامة في إطار المحافظة الأمر الذي يكلف مبالغ لنقلها إلى بئر النعامة في عدن».
وقال: «نحتاج للعمال والآليات للتحرك إلى باقي المناطق للقيام بأعمال النظافة في ظل شحة الامكانيات المتاحة، إضافة إلى ضرورة توفير شيول وفرامة وضاغطة بصور عاجلة».

وأضاف «كما أن كبار المكلفين بدفع مستحقات الصندوق لم يدفعوا ما عليهم من التزامات، ونأمل أن يتدخل محافظ لحج لمعالجة هذه الإشكاليات لنتمكن من تجاوزها».
واوضح أن «هناك تدخلات من قبل بعض المنظمات الدولية مثل (مرسي كور)، التي قدمت دعمها للصندوق في تنظيم حملات النظافة ومساعدة الصندوق ومن خلال دعمنا أيضا بثلاثين حاوية قمامة، إضافة إلى تقديم الهيئة الطبية العالمية، عبر مركز الملك سلمان، 4 عربات تقودها دراجات نارية».

وعن طبيعة عمل الصندوق الحالي، أشار العراشة الى انهم يقومون بالأعمال المناطة بهم بشكل يومي ودائم حيث قسمت مدينة الحوطة إلى 4 مربعات على الرغم من قلة العمال، حسب قوله.
واختتم تصريحه بالقول: «إننا نقوم بحملات شهرية بالحوطة وتبن من خلال الاستعانة بآليات يتم استئجارها، إلى جانب الإشراف المباشر على أعمال الصرف الصحي الذي لا يزال يتحمل أعباؤه الصندوق رغم إمكانياتنا المحدودة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى