تقدم للمقاومة بالحديدة واشتداد المعارك في البيضاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  تمكنت القوات المشتركة، أمس، من تحرير أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، أن «القوات المشتركة تمكنت من تحرير أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي، ابتداء من المتنزه السياحي، مرورًا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية، وصولا إلى أطراف مدينة الدريهمي التي ما تزال تشهد عملية تمشيط أجزاء منها».

وتلقت قوات الحوثي بحسب «سبتمر نت» في العملية الهجومية ضربة موجعة نتيجة سقوط أعداد كبيرة من مقاتليها بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد منهم وفرار الباقين إلى أحياء مدينة الدريهمي لتتحصن بمنازل الأهالي.
ونقل الموقع عن مصادر ميدانية قولها، إن «طيران الأباتشي ساند العملية الهجومية بشكل فعال وقوي، بدءا من التمهيد الناري للهجوم وقطع خطوط إمداد المليشيا وحتى استهداف المواقع الخلفية للمليشيا في أطراف المدينة».

وتواصل القوات المشتركة الموالية للحكومة الشرعية تقدمها، للسيطرة الكاملة على مركز المديرية، وتخوض معارك شرسة في أطراف المدينة.
وفي محافظة البيضاء شنت مقاتلات التحالف العربي، أمس الأربعاء، غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة لقوات الحوثي الانقلابية يالمحافظة وسط البلاد.

وأسفرت الغارات الجوية المستهدفة لمواقع وتجمعات للحوثيين موقع دير الاستراتيجي، التابع بمنطقة آل عواض، في مديرية نعمان، إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الانقلابية، وتدمير أسلحطة متوسطة.
إلى ذلك أقدمت عناصر تابعة للحوثيين على تهريب متهمين بقتل أحد المواطنين، من أحد السجون التابعة لها في العاصمة صنعاء.

وقال المواطن نبيل فاضل، والد المجني عليه إن «مدير البحث الجنائي هرب المتهمين الخمسة بقتل ابنه وليد في ثاني أيام عيد الفطر، بعد أن استضافهم في استراحة البحث الجنائي لأكثر من 45 يوما».
وتحاول عناصر جماعة الحوثي تغطية جريمة قتل فاضل ونهب سيارته بأنه كان يتاجر بالمخدرات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى