عبدون يؤكد أن ما تحقق في جانب تعليم الفتاة يختلف عن السنوات الماضية

> المكلا «الأيام» خاص

>  قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت جمال سالم عبدون أن "ما تحقق في جانب تعليم الفتاة على مستوى مديريات الساحل الكثير، ويختلف تماما عن السنوات الماضية".
واضاف "كل ذلك بفضل الرؤية التربوية والتعليمية التي وضعتها قيادة مكتب الوزارة في بأعطاء جل الرعاية والاهتمام ورسم الخطط الاستراتيجية التطويرية بفضل الدعم المقدم والتدخل المستمر من قبل قيادة السلطة المحلية".

جاء ذلك في كلمة توجيهية أمس الأول بورشة خاصة تركزت على 3 محاور هي "تعليم الفتاة وطرق مهارات حل المشكلات، واهمية الاتصال والتواصل بين المدرسة والاسرة"، استهدفت قرابة الـ160 كادرا تربويا.
واشار عبدون الى ان "قيادة المكتب حريصه على الحفاظ على هذه النجاحات والمنجزات والتجارب الفريدة، ونسعى في تطويرها وهي شاهدة على الواقع من افتتاح مجمعات تربوية تعليمية ومسائية، واضافة صفوف ملحقة وتجهيز مختبرات ومعامل حاسوب وبتقنية عالية اسهمت بشكل كبير في زيادة الالتحاق من قبل الفتيات خاصة بالمناطق النائية والاستمرار في التحصيل العلمي والتفوق على مستوى الوطن".

وتطرق الى "أهمية المشاركة في الورشة للعب دورا مهما في إبراز ما تحقق من نجاحات وانجازات بشكل اكبر واكثر ايجابية في جانب تعليم الفتاة من خلال وضع الرؤية الواضحة في كل ما تتطلبه العملية التربوية".
ولفت الى أن "العام الدراسي الماضي مر بمراحل ومنعطفات مهمة من خلال زيادة الاهتمام بتعليم الفتاة وخلال الـ5 السنوات أستطعنا ان نصل الى الرقعة الجغرافية بالتحاق الفتيات بالمديريات النائية بمقاعد الدرس ومواصلة تعليمهم بل وتدريب وتاهيل الخريجات من المرحلة الثانوية من المديريات وحصولهن على مؤهلات الدبلوم".

عقب ذلك، قُدمت اوراق الورشة، فكانت الاولى بعنوان "بتعليم الفتاة تطور كمي ونوعي" لمديرة دائرة تعليم الفتاة بمكتب وزارة التربية فتحية بن ثعلب، فيما الثانية بعنوان "طرق ومهارات حل المشكلات" لمدير دائرة المشاركة المجتمعية سعيد باحاذق، اما الثالثة فكانت بعنوان "اهمية الاتصال والتواصل بين المدرسة والاسرة" لمدير دائرة التوجيه بالمكتب عبداللطيف مقرم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى