انتقالي الضالع يأسف لأحداث سناح والإصلاح يصفها بالعمليات الإرهابية

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

>  عبر المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع أمس السبت عن استنكاره وإدانته للأحداث التي شهدتها المحافظة الخميس الفائت، ووصفها بالمؤسفة، في الوقت الذي ندد حزب الإصلاح أيضا بتلك المواجهات.
وأكد انتقالي الضالع- في بيان أصدره أمس وحصلت «الأيام» على نسخة منه- أن تلك الأحداث “لا تخدم استقرار الأمن في الضالع بل تؤدي لمزيد من إثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة بالمحافظة”.

وأهاب المجلس الانتقالي في بيانه بكل أبناء الضالع بمختلف تكويناتهم وانتماءاتهم إلى “التعاون الجاد مع القوات الأمنية في سبيل حفظ الأمن والاستقرار”.
ونعى المجلس استشهاد الجندي مطهر عبدالله عبدالحميد الشعيبي، أحد أفراد قوات الحزام الأمني بالمحافظة، الذي استشهد في منطقة سناح الخميس الماضي وهو يؤدي واجبه ضمن قوات الحزام الأمني، معزيا أسرة الشهيد وقوات الحزام وأبناء الضالع كافة.. مشيرا إلى أن الشهيد مطهر الشعيبي ينتمي لأسرة نضالية معروفة على مستوى الشعيب والضالع، ولها إسهاماتها الكبيرة في مسار الثورة الجنوبية.

وفي السياق ذاته، أدان التجمع اليمني للاصلاح بالضالع الأحداث التي وصفها بـ “الإرهابية التي شهدتها محافظة الضالع مؤخرا، المتمثلة بزرع العبوات الناسفة وتفجيرها والتي تستهدف حياة المواطنين وقيادات عسكرية وأمنية والممتلكات الخاصة والعامة بالمحافظة”.

وجدد إصلاح الضالع، في بيان حصلت «الأيام» على نسخه منه، تأكيده على موقفه الثابت والمبدأي الرافض “لكل أعمال العنف والإرهاب”.
وطالب البيان جهات الاختصاص بـ “مضاعفة وتنسيق الجهود الأمنية ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني، وتفعيل دور الجهات ذات العلاقة وإعمال القانون لتثبيت الأمن واستقرار المواطنين وصون حقوقهم والتحقيق في تلك الأعمال الإرهابية وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة”.

ودعا حزب الإصلاح في ختام بيانه الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والمدنية وكل الشرفاء في محافظة الضالع الباسلة إلى “الوقوف صفا واحد ضد أعمال التخريب والإرهاب التي تعد مصدرا يهدد حياة الناس وأمنهم واستقرارهم”.

وفي سياق متصل، شيعت جموع غفيرة من أبناء الضالع صباح أمس السبت جثمان الشهيد مطهر عبدالله عبدالحميد الشعيبي، تقدمها قائد الحزام الأمني بالمحافظة العقيد أحمد قائد، وقائد قوات التدخل السريع بالحزام الأمني هيثم ناصر، وقيادات القطاعات بالحزام وعدد من أهالي الشهيد ورفاقه، في موكب جنائزي مهيب انطلق من مستشفى النصر بمدينة الضالع إلى مسقط رأسه بقرية المضو بمديرية الشعيب، حيث ووري الثرى.
وكان الشعيبي قتل إثر هجوم مسلح على نقطة العولقي التابعة لقوات الحزام الأمني المرابطة بمنطقة سناح الخميس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى