قوات العمالقة والمحضار تحاصر مركز مديرية الدريهمي

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

>  تمكنت القوات المشتركة من اللواء الأول عمالقة ولواء المحضار وكتائب الزرانيق وبن زهر من إحكام حصار مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بعد معارك ضارية خاضتها تلك القوات عند مشارف المديرية أمس السبت مع مسلحي الحوثي.
وتستعد تلك القوات لاقتحام مركز المدينة خلال اليومين القادمين، بعد عدم استجابة المسلحين الحوثيين في المدينة للمهلة التي أعطيت لهم لانسحابهم منها حفاظاً على أرواح المدنيين الذين يتخذونهم دروعا بشرية، في الوقت الذي أصبحت المعركة للقوات المشتركة محسومة بعد أن طوقت المدينة من جهتين حتى الآن.

وكانت عملية تحرير مركز الدريهمي انطلقت منتصف الأسبوع الماضي، واستطاعت القوات التقدم أكثر من نصف المسافة. وأمس السبت استأنفت القوات هجومها ووصلت إلى مشارف المدينة.
وتعتبر معركة الدريهمي تمهيدية لاقتحام مدينة الحديدة التي تبعد عنها حوالي 14 كيلو مترا.

ويرى مراقبون عسكريون أن تحرير الدريهمي سيكون عاملا مساعدا لقوات الشرعية في اقتحام وتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، الذي بالسيطرة عليه سينقطع الشرياني الحيوي الذي تمد إيران من خلاله الحوثيين بالسلاح.
يذكر أن قوات العملاقة حررت في شهر رمضان الفائت بلدتي النخيلة والطائف بمديرية الدريهمي، ولم يتبق الآن سوى تحرير مركز المديرية التي تبعد عن الخط الساحلي أكثر من 10 كيلومترات فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى