برعاية الانتقالي الجنوبي.. شبوة تحيي الذكرى الأولى لتحريرها من الإرهاب وتشكيل النخبة

> ميفعة «الأيام» نصر الأشول - غمدان الشعيبي

>  أحيت محافظة شبوة، صباح أمس الإثنين، الذكرى السنوية الأولى لتحرير المحافظة من قوى الشر والتنظيمات الإرهابية المسلحة، ومرور عام كامل على انتشار قوات النخبة الشبوانية في المحافظة.
وشهد الحفل الذي احتضنته ساحة ثانوية عزان بمديرية ميفعة في شبوة حضورا جماهيريا كبيرا تقدمها رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني وقائد النخبة الشبوانية بمحور عزان، المقدم محمد سالم البوحر، وقائد محور الشهداء المقدم وجدي باعوم الخليفي، وشخصيات عسكرية واجتماعية بارزة.

ورُدد في الحفل النشيد الوطني الجنوبي، ثم ألقى رئيس المجلس الانتقالي بميفعة سالم حميد، كلمه ترحيبية رحب خلالها بالحاضرين.
وقامت قيادات انتقالي شبوة بتكريم خمس جهات بالمحافظة، وهي (درع للنخبة الشبوانية، درع لقيادة قوات التحالف، درع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، درع لثانوية عزان، درع لمدير مديرية ميفعة).

وبعدها، ألقى قائد النخبة الشبوانية بمحور عزان المقدم محمد سالم البوحر كلمة مقتضبة، أكد خلالها على أهمية هذه المحطة الاحتفالية التي تجسد وتخلد لمجموعة من المكتسبات المهنية والأمنية التي تحققت خدمة لأمن وسلامة المواطن، وحمايته ونشر مفاهيم الأمن والأمان، حسب قوله.

وأشار البوحر إلى أن قوات النخبة الشبوانية تقوم بجهود عالية، بالتعاون المثالي مع باقي الأجهزة الأمنية والقضائية، في إحلال الأمن واستتابته.
وشكر دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر على جهودهما التي يبذلانه بشبوة، والدعم السخي الذي يقدمانه لأبناء شبوة، إضافة إلى شكره للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة.

وقدمت قيادة قوات النخبة الشبوانية دروع شكر وعرفان لقيادة وأفراد القوات المسلحة الإمارتية، إضافة إلى درع لأسر شهداء النخبة الشبوانية، ودرع لشهداء دولة الإمارات، ودرع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وألقيت في الحفل مسرحية هادفة بعنوان (الأمن قبل دخول النخبة الشبوانية وبعد دخولها) قدمتها فرقة الروضة للمسرح نالت استحسان الحاضرين.

واستُعرض في الحفل حقائق النصر المبارك وجهود النخبة الشبوانية ودعم دول التحالف، وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة، في تأمين المحافظة وتطهيرها من قوى الشر وإعادة السكينة العامة إلى المحافظة، بعد أن ظلت غائبة عنها بفعل الجماعات الإرهابية التي كانت تتواجد في أجزاء واسعة من المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى