الهيئة الشبابية وجمعية ارادة بالضالع تنظم ندوة عن حقوق المهمشين

> الضالع «الأيام»علي الأسمر

> نظمت الهيئة الشبابية للتنمية وحقوق الإنسان بمحافظة الضالع وجمعية إرادة لتنمية المجتمع امس الاول الخميس ندوة مشتركة بعنوان (معاً من اجل حماية حقوق المهمشين) في قاعة خيمة الحوار الوطني بمدينة قعطبة .
وتطرق جمال الحجري رئيس جمعية إرادة للتنمية وحقوق الانسان في بداية فعالية الندوة للمعاناة والصعوبات التي يعاني منها الفئة المهمشة ،وما تتطلبه هذة الشريحة المظلومة من المجتمع والسلطة،مستعرضا الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المهمشون .

من جانبه شدد مديرعام مديرية قعطبة رئيس المجلس المحلي بالمديرية صالح ابو هدال على اهمية اقامة مثل هذة الندوات والورش الحوارية التي تهدف الى توعية المجتمع بجميع شرائحة مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات واتخاذ الإجراءات اللأزمة من اجل التنمية وانصاف المظلومين.

وطالب بلاهتمام بهم من بجوانب التعليم ،وحث المهمشين على الحاق اولادهم في المدارس اسوه بغيرهم من الطلاب ،من اجل تضييق الفجوه المجتمعية بما يَصْب في تعزيز الروابط الأخوية بين ابناء الوطن الواحد.
وتطرقت الندوة لاهميه حماية حقوق المهمشين ،وكيفية المطالبه بالحقوق وما يترتب على السلطة المحلية والقضائية والأمنية ازاء أنتهاكات حقوق الانسان وخاصة فئة المهمشين.

واقرت الندوة بضرورة إدماج المهمشين في جميع المجالات الاساسية مثل التعليم ،والصحة والجيش ونبذ النزعة العنصرية، وتعميق أواصر الاخاء والمحبه، ونشر ثقافة التسامح والتحلي بالقيم والاخلاق الحميدة. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى