مانشستر يونايتد يجتاز أول عقبة في البريمييرليج

> مانشستر «الأيام» متابعات

>  إفتتح مانشستر يونايتد منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز على ضيفه ليستر سيتي 2-1 مساء أمس الجمعة ، على ملعب "أولد ترافورد".
 وأحرز الفرنسي بول بوجبا والإنجليزي لوك شو هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 3 و83 ، وسجّل جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد في الدقيقة 90+2.

 ولم يقدّم مانشستر يونايتد المستوى المأمول منه ، لا سيما في الشوط الأوّل ، لكن الفوز سيمنحه دفعة معنوية كبيرة ، قبل مواصلة مشواره في المسابقة التي أحرز لقبها للمرّة الأخيرة في العام 2013 ، في عهد المدرب الأسطوري أليكس فيرجسون.
 وجلس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد ، فشارك ماركوس راشفورد إلى جانب أليكسيس سانشيز وخوان ماتا في الخط الأمامي ، وتكوّن خط الوسط من الثلاثي فريد وبول بوجبا الذي ارتدى شارة القائد وأندرياس بيريرا.

 أمّا تشكيلة ليستر سيتي فغاب عنها المهاجم جيمي فاردي الذي جلس على مقاعد الاحتياط ، ولم يشارك أيضاً نجما الفريق الجديدين ، جون إيفانز ورشيد غزال ، ولعب هاري ماجواير أساسياً ، بعدما قرّر ناديه الاحتفاظ بخدماته بدلاً من بيعه لمانشستر يونايتد.
 ولم تمض سوى  أقل من 3 دقائق ، حتى افتتح يونايتد التسجيل بعدما احتسب الحكم له ركلة جزاء اثر لمسة يد على لاعب ليستر دانييل أمارتي ، نفّذها بوجبا بنجاح ، وأنقذ حارس يونايتد دافيد دي خيا مرماه من هدف محقّق في الدقيقة 15 ، عندما تصدّى لكرة ويلفريد نديدي.

 وفي الدقيقة 29 عاد حارس مرمى يونايتد (دي خيا) ليتألّق ويبعد كرة خطيرة من لاعب ليستر سيتي الجديد جيمس ماديسون ، وبعدها بدقيقة واحدة سدّد ريكاردو بيريرا ، كرة من خارج منطقة الجزاء ، لترتد من فوق عارضة ليستر.
 مرّت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هادئة دون وجود تهديد حقيقي على مرمى الفريقين ، وبعد مرور ربع ساعة دخل الجزائري غزال في تشكيلة ليستر بدلاً من أمارتي ، ومرّت محاولة خوان ماتا المقوّسة على بعد سنتمترات من مرمى ليستر في الدقيقة 64 ، ودخل لوكاكو مكان المهاجم راشفورد لتعزيز قدرات فريق مان يونايتد الهجومية ، لكن الخطورة جاءت من ليستر في الدقيقة 75، عندما مر البديل فاردي من اليسار وأرسل كرة أمام المرمى قابلها ديميراي جراي بمتابعة لم تهدّد مرمى دي خيا بشكل فعلي.

 وخرج البرازيلي فريد من تشكيلة يونايتد ودخل مكانه الأسكتلندي سكوت ماكتوميناي ، وتدخّل حارس ليستر سيتي كاسبر شمايكل ، للتصدّي لمحاول قريبة من لوكاكو اثر تمريرة من سانشيز في الدقيقة 78 ، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 83 ، عندما قابل لوك شو كرة من ماتا في الناحية اليسرى، ليتخلّص بلمسة واحدة من ريكاردو بيريرا قبل أن يسدّد الكرة لتمر من تحت جسم شمايكل ، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ذهبت محاولة من فاردي فوق مرمى يونايتد اثر تمريرة من بيريرا ، ثم مرت عرضية من الأخير أمام الجميع واصطدمت بالقائم ، قبل أن يتابعها جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي في الشباك.

ليستر يتلقى الهدف الافتتاحي في آخر ثلاثة مواسم
 إفتتح نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا أهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الجديد، أمس الجمعة، في مرمى ليستر سيتي.
 وحصل مانشستر يونايتد على ضربة جزاء ، بعد مرور دقيقة ونصف فقط من بداية المباراة ، حيث ترجمها الدولي الفرنسي بوجبا لهدف أول.

 وفي هذا الصدد ، قالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، إن ليستر سيتي هو من تلقى الهدف الافتتاحي ، في آخر ثلاثة مواسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.
 يذكر أن بوجبا كان مرشحًا لعدم المشاركة في المباراة ، بسبب عودته المتأخرة من العطلة الصيفية ، حيث انضم لتدريبات الفريق الإثنين الماضي.

(لوك شو) يفك عقدته بعد 141 مباراة
 أحرز لاعب مانشستر يونايتد (لوك شو) هدفًا أمس الجمعة ، في مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز .. وقالت شبكة "سكاي سبورتس" أن الهدف الثاني لليونايتد، الذي سجله شو هو الأول للظهير الأيسر الشاب في تاريخه كلاعب محترف.
 وجاء هذا الهدف بعد 141 مباراة ، خاضها صاحب الـ 23 عامًا ، بواقع 134 لقاءً مع الأندية، و7 مباريات دولية مع منتخب إنجلترا.

النجمة الثانية تزين رأس بوجبا
 حرص الفرنسي بول بوجبا ، لاعب مانشستر يونايتد ، على الاحتفال بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم بطريقة خاصة ، خلال انطلاقة الموسم الجديد للدوري الإنجليزي.
 وظهر بوجبا في مباراة مانشستر يونايتد الأولى في البريمييرليج أمام ليستر سيتي بقصة شعر جديدة ، حيث وضع على رأسه من الخلف نجمتين باللون الذهبي ، في إشارة إلى حصول بلاده فرنسا على لقبها الثاني في المونديال.
 وكان المنتخب الفرنسي قد توج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه الشهر الماضي في روسيا، وساهم بوجبا في فوز الديوك باللقب ، كما أحرز هدفًا في النهائي أمام منتخب كرواتيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى