قـصـة شهـيـد "سالم علي الحمزة الحوتري" (شجاعة وإقدام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد سالم علي الحمزة الحوتري، من أبناء محافظة أبين، وهو من أوائل من التحقوا بالمقاومة الجنوبية التي تشكلت بشكل عفوي لمواجهة المليشيات الحوثية الغاشمة وقوات «صالح»، التي شنت حربا شعواء على المحافظات الجنوبية في مارس 2015 بعد تنفيذ انقلابها على الشرعية الدستورية والسيطرة على صنعاء والمحافظات الشمالية.

حينها انتفض أبناء الجنوب الأحرار وتداعوا من كل حدب وصوب للتصدي للعدوان المليشاوي الوحشي، على الرغم من عدم امتلاكهم إلا الأسلحة الشخصية وافتقارهم للذخيرة الكافية. حاولت مليشيات إيران الحوثية السيطرة على المحافظات الجنوبية بشتى الطرق مستخدمين في ذلك ترسانة عسكرية ضخمة، إلا أن رجال الجنوب الأبطال كانوا لذلك الغازي بالمرصاد.

البطل علي سالم الحوتري- المرقشي، هو أحد أبطال جبهة دوفس في محافظة أبين، والتي كانت تعتبر حجر عثرة أمام تقدم المليشيات الحوثية للتوغل إلى محافظة عدن عاصمة الجنوب.. إلا أن البطل علي الحوتري المرقشي ورفاقه من شباب المقاومة في أبين واجهوا تلك العناصر البربرية بكل حماس وعزيمة.. وعرف الحوتري بشجاعته وعنفوانه أثناء المعارك وكان دائما في الصفوف الأولى، لا يهاب الموت في سبيل الدين والأرض والعرض.

وفي تاريخ 5 أبريل 2015 شهدت جبهة دوفس معركة طاحنة بين الجانبين استخدم فيها العدو المليشاوي كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وقصفت مدينة الكود مما اضطر أهلها إلى ترك منازلهم والنزوح إلى اماكن آمنة، وسقط جراء ذلك القصف العديد من الشهداء والجرحى.

 وحينها استماتت المليشيات الحوثية الغاشمة في السيطرة على المنطقة للمرور عبرها إلى محافظة عدن، إلا أن رجال المقاومة الجنوبية هم أيضا استأسدوا في الدفاع والتصدي لذلك الهجوم، فسقط منهم عدد من الشهداء وكان البطل علي سالم صالح الحوتري المرقشي أحد أولئك الشهداء الذين قدموا أرواحهم قربانا لعزة الدين وكرامة الوطن. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب البواسل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى