محافظ أبين يتفقد عددا من قنوات الري بدلتا وساحة الشهداء

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تفقد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، اليوم الثلاثاء، عددا من القنوات الرئيسية والفرعية بدلتا أبين، مطلعا على سد باتيس وقناة ميكلان وجسرابو شنب، والتقى بقيادة الري والمهندسين والمزارعين.

وأكد محافظ أبين أن "السلطة المحلية تبذل جهودا كبيرة في إعادة تأهيل العديد من القنوات والسدود والأعبار، من أجل وصول السيول إلى الأراضي الزراعية حتى لا يحرم منها  المزارعون"، مشددا على "الاهتمام بالأراضي الزراعية من خلال زيادة المساحات المزروعة بكافة المحاصيل التي تشتهر بها أبين".

وأشار إلى أن "السلطة المحلية قدمت وستقدم كل الدعم والعون للقطاع الزراعي، كونه أكبر قطاع يعتمد عليه المواطنون"، موجها إدارة الري بـ "توزيع مياه سيول الأمطار إلى الأراضي الزراعية التي لم تصل إليها حتى الآن".

وفي سياق آخر قام محافظ أبين بزيارة تفقدية إلى ساحة الشهداء بمدينة زنجبار التي يجري إخراج المواطنين المقتحمين منها، من أجل إعادة تأهيلها وترميمها، لتعود إلى مكانتها السابقة كمتنزة سياحي.

من جانب آخر التقت لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار برئاسة محمد عوض القنبلة، اليوم ، مأمور مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير مكتب الصناعة سالم المعلم، لمناقشة العديد من الصعوبات التي تهم المواطنين مع ارتفاع الأسعار وتدني الخدمات.

وخلال اللقاء أكد مأمور زنجبار أن "السلطة المحلية تعمل من أجل التخفيف من معاناة المواطنين"، مشيرا إلى أن "السلطة المحلية ستعمل على مراقبة ارتفاع الأسعار من خلال النزول الميداني إلى المحال التجارية".

من جانبه قال رئيس لجنة إنقاذ أبناء زنجبار محمد القنبلة: "إن اللجنة تعمل على متابعة القضايا والمشاكل التي تهم المواطنين، وأنه لابد من إيجاد الحلول المناسبة لارتفاع الأسعار وتدني الخدمات".

وخرج الاجتماع بضرورة إلزام التجار بتسعيرة موحدة ومتابعة ومحاسبة من يخالف، كما أوصى الاجتماع بتحويل اسم "مستشفى زنجبار" إلى "مستشفى زنجبار العام".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى