القزعة تسحق العوابل وتضرب موعداً في النهائي مع مكلان

> الشعيب «الأيام» أمين الشعيبي

>
 واصلت الكرة الشعيبية دورانها في مباراة المربع الذهبي الثانية على كأس الفقيدين الكريحي بالشعيب حيث التقى عصر أمس فريق الاتحاد وهو الفريق الثاني من عاصمة المديرية العوابل ، مع فريق القزعة من مشرق الشعيب الذي ظهر بقوة في هذه البطولة بفضل الاستعداد الجيد ، ولكونه خرج للتو من بطولة الشهيد المهندس عبدالله الضالعي .. ومنذ الدقيقة الأولى للمباراة تسيد الأخضر القزعي الملعب ، وسيطر على منطقة العمليات في المنتصف ، مما مكنه من تسجيل 4 أهداف في الشوط الأول ، و3 في الشوط الثاني مقابل عدد من الفرص والهجمات المرتدة لفريق اتحاد العوابل الذي أهدرها جميعاً كون أغلب لاعبيه مازالوا شباباً وصغاراً في السن بينما فريق القزعة مرصع بالنجوم التي تمتلك خبرات طويلة في ملاعب الشعيب والضالع .. وبفوز القزعة بهذه الأهداف السبعة النظيفة ، التي دخلت مرمى اتحاد العوابل يكون قد ضرب موعداً في النهائي ، مع فريق مكلان ، حيث سيلعبان النهائي يوم السبت القادم.

 * وفي مباراة أمس الأربعاء قدم المجلس الانتقالي الجنوبي في الشعيب كأس الشهيد المهندس عبدالله الضالعي للفريق الفائز في المباراة بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاده ، وقد قام في نهاية المباراة المناضل قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة ، وعبدالحميد طالب الأمين العام للمجلس الانتقالي بالمحافظة ، ومعهم عدد من القيادات المحلية بالمحافظة والمديرية ، بتسليم كأس ذكرى الشهيد الأولى لفريق القزعة.

 * وللتعليق على مباراة الأمس ، وبطولة الكريحي الشعيبية ، وغيرها من الأنشطة الثقافية والتراثية ، التي تقام بالشعيب رغم غياب الدولة .. قال القيادي الجنوبي وأحد مشجعي ومتابعي البطولة المحامي يحي غالب الشعيبي : "لنجعل من هذه التجمعات الكروية والتراثية والثقافية ، محطات تنويرية ، لمزيد من ترسيخ الوعي والتقارب والتلاحم الكفاحي ، اليوم باعتقادي قراءآتي للمشهد بالشعيب تم إيضاح خارطة الشعيب للجيل الجديد بهذه المسابقات والتكامل الجغرافي .. ويعد دوري الفقيدين الكريحي ، بمثابة نقطة انطلاق إعادة تجديد رسم خارطة الشعيب جغرافياً أمام الجيل الجديد ، الذي شغلته ظروف قساوة الحياة عن معرفة تركيبة الشعيب السكانية والجغرافية .. فهذه الفرق الرياضية التي شاركت من كل أرجاء قرى الشعيب خلقت علاقات التعارف مع بعضها البعض وهذا أمر مهم جداً .. وثانياً بالجانب الرياضي يعد هذا الدوري بمثابة بروفات ناجحة لعمل مؤسسي ناجح بامتياز يؤسس لقيام ونهوض مؤسسات دولة الجنوب .. ويظهر هذا النجاح في القدرات القيادية لضبط مسار الدوري والانضباط الصارم من الجميع ، رغم أنه انضباط أخلاقي ، والتزام أدبي أمام أسرة آل الكريحي ، وأمام اللجنة التنظيمية والإشرافية وأمام المدربين ورؤساء الأندية واللاعبين ، والكل شكل خلية نحل متناغمة قدمت للشعيب ولكل متابعي الرياضة أجمل لوحة رياضية ، كانت مفقودة ، منذُ الزمن الجميل".

 وقال الشعيبي أن فريق القزعة نال الفوز اليوم ، لكونه فريق متكامل الصفوف ويمتلك مدرباً ممتازاً ، ودعماً واهتماماً من قبل أبناء القزعة بالفريق ، والذي كان له الدور على أرض الواقع في كل مباريات هذا الدوري.
 كما شكر أسرة الفقيدين ، وكل اللجان ، وكل من عمل على إنجاح هذه البطولة ، التي كان لها أثرها الكبير والتي لاقت اهتمام ومتابعة كل أبناء الشعيب في الداخل والخارج.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى