بطولة إنكلترا: تشلسي يحسم دربي أرسنال بصعوبة ويلتحق بتوتنهام

> لندن «الأيام» أ ف ب

>  عوض تشلسي إهدار تقدمه بهدفين أمام أرسنال بتسجيله هدف الفوز على جاره اللندني ، في الدقائق العشر الأخيرة (3-2) مساء يوم أمس السبت في قمة المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 ورفع تشلسي رصيده إلى 6 نقاط بالتساوي مع توتنهام الفائزعلى جاره اللندني أيضا فولهام 3-1، وبورنموث الذي تخطى مضيفه وست هام 2-1.

 ويستقبل مانشستر سيتي حامل اللقب هادرسفيلد اليوم الأحد ، ويحل ليفربول ضيفاً على كريستال بالاس ، يوم غد الإثنين في ختام المرحلة.
 * في المباراة الأولى على ملعب ستامفورد بريدج وأمام نحو 40 ألف متفرج، إستهل لاعبو المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري المباراة بهدف مبكر ، حمل توقيع الإسباني (بيدرو رودريجيس) ، بعد عرضية من مواطنه ماركوس ألونسو في د. (7) ، مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

 أهدر بعدها المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ ، فرصة بالغة السهولة ، مطيحاً الكرة فوق العارضة عن بعد نحو ستة أمتار (19) ، فرصة دفع المدفعجية ثمنها غالياً وبسرعة بعدما ضاعف المهاجم الاسباني ألفارو موراتا النتيجة ، إذ استلم تمريرة بعيدة لمواطنه سيزار أسبيليكويتا ، ثم راوغ المدافع الألماني شكودران مصطفي ، وسجل بيسراه أرضية في مرمى الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك (20).

 وكما أوباميانغ ، أهدر الأرميني هنريك مخيتاريان أيضاً فرصة ثمينة مسدداً برعونة فوق المرمى في (32)، لكنه عوض سريعاً بتسديدة يسارية قوية من حدود المنطقة ، إرتدت من يد الحارس الإسباني كيبا أريسبالاجا القادم من أتلتيك بلباو مقابل 80 مليون يورو (37).
 وسجل أرسنال الذي خسر مباراته الافتتاحية أمام مانشستر سيتي (0-2)، هدفه الثاني في غضون أربع دقائق عن طريق النيجيري أليكس أيووبي بيمناه في قلب المرمى ، بعد عرضية من مخيتاريان (41).

 سيطر تشلسي على الشوط الثاني ، وقبل نهاية الوقت الأصلي بتسع دقائق ، خسر المهاجم الفرنسي لأرسنال ألكسندر لاكازيت الكرة في ملعبه ، فمرر النجم البلجيكي إدين هازار الذي دخل بديلاً كرة للاسباني ماركوس ألونسو الذي حسم النقاط والصدارة المؤقتة للدوري.
 وقال هازار الذي لعب كرة حاسمة في المباراة الأولى ضد هادرسفيلد :"الأفضل أن تكون على أرض الملعب من الجلوس على مقاعد البدلاء ، لكن الشبان لعبوا جيداً وأنا سعيد لتحقيق الفوز".

 وعن مدربه ساري صاحب الشخصية الهجومية ، قال هازار : "هو مدرب يريد الكرة والسيطرة عليها .. لا يمكنني إنتقاد هذا الأمر .. أريد أن ألعب وأمتلك الكرة بين قدمي .. هو مدرب كبير كالمدرب السابق".
 ورأى ساري بديل مواطنه أنطونيو كونتي ، أن فريقه : "لعب جيداً جداً لمدة 75 دقيقة ، لكن 15 دقيقة كانت رهيبة .. فقدنا المساحات بين اللاعبين ، ولم نقدر على تغطية الكرات المفقودة والضغط كفريق".

 بدوره .. قال أيووبي : "بدأنا متوترين .. وربما لم نكن نعلم ما يجب القيام به .. إلتقطنا أنفاسنا .. وللأسف لم نستغل كل فرصنا".

 وعن مدربه الجديد الإسباني (أوناي إيمري) أضاف : "نستمتع بالتمارين ، الكل يشتري أفكاره .. هي بحاجة إلى الوقت ، إنه مدرب جديد ، أسلوب جديد ، واللاعبون والجماهير يدركون ذلك".
 * وحقق توتنهام المدجج بنجوم المونديال الأخير فوزه الثاني توالياً بتخطيه ضيفه الصاعد فولهام 3-1، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط على ملعب ويمبلي وأمام 58 ألف متفرج ، إفتتح البرازيلي لوكاس مورا التسجيل بتسديدة يسارية لولبية في المقص الأيمن (43) ، موقعاً على هدفه الأول مع توتنهام.

 لكن فولهام عادل في الشوط الثاني عن طريق المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش برأسية صعبة من مسافة قريبة في شباك الفرنسي الدولي هوجو لوريس (52).
 لكن في غضون أربع دقائق ، سجل فريق شمال لندن هدفين عبر لاعب الوسط كيران تريبيير الإختصاصي في الضربات الحرة من مسافة بعيدة (74) ، وهداف المونديال الأخير هاري كين بعدما راوغ آخر المدافعين وسدد بيمناه من مسافة قريبة إلى يسار الحارس (77) .. وهو الهدف الأول الذي يسجله كين في دوري النخبة في شهر أغسطس.

 وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو مدرب توتنهام : "سيطرنا على أول 30 دقيقة ، وصنعنا فرصاً كثيرة  لكن في البرميرليج إذا تراجع مستواك تفسح المجال للفريق الخصم .. كنا أفضل في المجمل واستحققنا النقاط الثلاث ، لكن يجب أن نتحسن أكثر".
 * وقلب بورنموث تأخره أمام وست هام بهدف النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (33 من ركلة جزاء) إلى فوز ثان هذا الموسم بفضل ثنائية المهاجم كالوم ولسون (60) والمدافع ستيف كوك (66).

 وهذه هي الخسارة الثانية توالياً لـ (وست هام) بقيادة مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليجريني الذي أنفق فريقه الكثير في سوق الانتقالات الصيفية.
 * وسجل البرازيلي ريتشارليسون هدفه الثالث في مباراتين ، ليقود فريق إيفرتون إلى تحقيق فوزه الأول على حساب ضيفه ساوثهامبتون 2-1 ، ويرفع رصيده إلى أربع نقاط .. وقد افتتح الجناح تيو والكوت التسجيل باكراً لإيفرتون (15)، قبل أن يضيف ريتشارليسون الهدف الثاني (31) ، فيما قلص داني إينجز الفارق مطلع الشوط الثاني (54) .. وكان قد استقدم إيفرتون جناحه البرازيلي الموهوب البالغ 21 عاماً ، مقابل 50 مليون جنيه استرليني من واتفورد.

 * كذلك حقق ليستر سيتي فوزه الأول بثنائية في مرمى ضيفه ولفرهامبتون واندررز، سجلهما الإيرلندي مات دوهرتي (29 خطأ في مرمى فريقه) ، وجايمس ماديسون (45) قبل طرد هداف ليستر الدولي جايمي فاردي في د. (66).

 * وصد الحارس الفيليبيني الدولي نيل إيثيريدج ركلة جزاء لنيوكاسل يونايتد قبل صافرة النهاية ، جنبت فريقه كارديف سيتي الخسارة الثانية توالياً .. وبالرغم من استكمال نيو كاسل المباراة بعشرة لاعبين، منذ الدقيقة 66 لطرد إسحاق هايدن ، حصل فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز على ركلة جزاء ، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمسة يد داخل المنطقة .. لكن جناحه النيجيري كينيدي المعار من تشلسي ، أهدر فرصة ذهبية لمنح نيوكاسل فوزه الأول هذا الموسم ، فاكتفى الفريقان بتعادل سلبي منحهما نقطة أولى.
 وتزامنت المباراة مع صيحات مشجعي نيوكاسل الغاضبين من مالك النادي مايك آشلي لعدم استثماره بلاعبين جدد بقولهم : "أخرج من نادينا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى