أبطال أوروبا: دور أول سهل لريال مدريد وعودة رونالدو إلى أولد ترافورد

> موناكو «الأيام» أ ف ب

>
 سيبدأ ريال مدريد الإسباني مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي في البطولات والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً ، من المجموعة السابعة التي تبدو في متناوله ، بحسب القرعة ، التي وضعت مساء أمس الأول الخميس البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي ، في مواجهة فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

 ويبدو التأهل إلى ثمن النهائي في متناول فريق الريال ، ورفيقه في المجموعة السابعة ، فريق روما الإيطالي الذي وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 ، قبل الخروج على يد فريق ليفربول الإنكليزي ، إذ تضم المجموعة سسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

 وتعود المواجهة الأخيرة بين النادي الملكي وروما ، إلى ثمن نهائي موسم 2015-2016 ، حين فاز الريال ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2-صفر ، وستكون مواجهة النسخة الحالية الرابعة بينهما في الدور الأول والسادسة بالمجمل (10 مباريات سابقة وفاز الريال في 6 ، وروما في 3 مقابل تعادل واحد).

 وأسفرت القرعة عن عودة مرتقبة لرونالدو المنتقل هذا الصيف من الريال ليوفنتوس مقابل نحو 100 مليون يورو بعدما توج مع النادي الملكي باللقب الأوروبي ، في المواسم الثلاثة السابقة ، إلى أولد ترافورد ، ملعب فريقه السابق مانشستر يونايتد ، الذي سيواجه فريق "السيدة العجوز" في المجموعة الثامنة.

 كما ستقود هذه المواجهة لاعب مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوجبا لملاقاة فريقه السابق، الذي رحل عنه في صيف 2016 عائداً إلى "الشياطين الحمر" ، والمدرب الحالي للفريق الإنكليزي ، البرتغالي جوزيه مورينيو لملاقاة مواطنه ولاعبه السابق في الريال بين (2010 و2013).

 وكان البرتغالي البالغ 33 عاماً قد توج بلقبه الأول في المسابقة القارية عام 2008 مع مانشستر يونايتد بقيادة مدربه السابق الأسكتلندي أليكس فيرجوسون الذي ضمه إلى "الشياطين الحمر" من سبورتينج عام 2003.
 وفي 2009 ، إنتقل رونالدو إلى الريال وأحرز معه اللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018).

 واستعان يوفنتوس في يوليو برونالدو على أمل قيادته إلى اللقب الأوروبي ، لاسيما أنه يتمتع بخبرة واسعة في المسابقة التي أصبح هدافها التاريخي مع 121 هدفاً ، بحسب الموقع الألكتروني للاتحاد الأوروبي.
 ولم يفز فريق "السيدة العجوز" بلقب دوري الأبطال منذ 1996 رغم خوضه المباراة النهائية 5 مرات ، بعد ذلك : 1997 حيث (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني) ، 1998 (أمام الريال) ، و2003 (أمام مواطنه ميلان) ، و2015 و2017 (أمام الريال).
 وسيلعب يوفنتوس ومانشستر يونايتد في المجموعة الثامنة إلى جانب فالنسيا الإسباني والوافد الجديد إلى دور المجموعات يونج بويز السويسري.

 وتعود المواجهة الأخيرة بين يوفنتوس ويونايتد في دوري الأبطال إلى الدور الثاني من موسم 2002-2003 الذي كان بنظام المجموعات ، حين فاز الفريق الإنكليزي 2-1 على أرضه و3-صفر في تورينو دون أن يمنع منافسه الإيطالي من التأهل معه إلى ربع النهائي.

 ورأى مدرب يوفنتوس (ماسيميليانو أليجري) عبر "تويتر" أنها : "مجموعة متطلبة ، بوجود فرق من مستوى رفيع ، تتمتع بتاريخ عريق وملاعب تاريخية".
 وستكون المنافسة محتدمة في مجموعتين أخريين ، إذ ضمت الثانية : برشلونة الإسباني وتوتنهام الإنكليزي وايندهوفن الهولندي وإنتر ميلان الإيطالي بطل 2010 العائد إلى المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 ، والمجموعة الثالثة بوجود باريس سان جرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي وليفربول وصيف البطل ، والنجم الأحمر الصربي.

 وسيتواجه فريق سان جرمان مع مدربه السابق كارلو أنشيلوتي ، الذي يشرف على نابولي هذا الموسم خلفاً لماوريتسيو ساري ، وسبق له أن قاد النادي الباريسي من 2011 إلى 2013 ، قبل الانتقال إلى ريال مدريد الذي توج معه عام 2014 بلقبه الثالث كمدرب في دوري الأبطال (بعد ميلان عامي 2003 و2007).

 أما بالنسبة لبطل إنكلترا فريق مانشستر سيتي ، فجاء في المجموعة السادسة إلى جانب ليون الفرنسي والوافد الجديد هوفنهايم الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني.

 ويبدو العملاق الألماني بايرن ميونيخ ، أمام مهمة سهلة في المجموعة الخامسة ، التي ضمته إلى جانب بنفيكا البرتغالي ، أياكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني ، فيما ستكون المجموعة الرابعة الأقل استقطاباً للأضواء بوجود لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني وغلطة سراي التركي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى