البحسني يوجه بتقديم تسهيلات لمشروع تعزيز السلامة المجتمعية والبدء بصيانة الطريق الدولي

> المكلا «الأيام» خاص

>
 تعهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتطبيق قانون الثواب والعقاب إخضاع المناصب الامنية للتدوير والتغيير.

وقال البحسني خلال اجتماعه أمس الاول الخميس بالقيادات الأمنية والشرطوية ومدراء أمن مديريات ساحل حضرموت أنه "سيتم مكافأة المُحسن ومحاسبة المخطأ ويجب أن يفهم الجميع ان "مفهوم أن يظل القائد في منصبه الى أن يموت ثم يورّث ابنه قد انتهى".
وقال المحافظ ان الوحدات الامنية المختلفة ستشهد دعماً لتطوير الأداء ، ويجب الحفاظ عليها وصيانتها بشكل مستمر والحفاظ على المرافق الأمنية والانضباط الدائم والتعاون مع المواطنين ومحاربة الجريمة ومحاسبة المسيئين.

من جانب التقى البحسني بمكتبه في المكلا فريق منتدى التنمية السياسية حيث ناقش الترتيبات لتنفيذ مشروع تعزيز السلامة المجتمعية وتعزيز الشراكة مع ادارة المشروع الهادف إلى تطوير وتأهيل الكادر البشري والإداري لما له من أهمية في العملية الإدارية وتعزيز السلامة المجتمعية مع السلطة.

وأوضح وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العقيد محمد باحسين أنه "أُعتمد تنفيذ المشروع في مدينة المكلا لما تتميز به من استقرار ملحوظ واسهام المجتمع وتفاعله مع الجهاز الأمني والقضائي".

بدوره قال مدير المشروع معتز احمد العنسي ان "المشروع الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية ومؤسسة بيرغهوف الألمانية بدعم من الاتحاد الأوروبي يستهدف عدة مدن يمنية ذات الطابع المجتمعي من بينها المكلا".

وأضاف "ويستهدف المشروع تدريب وبناء القدرات في المجالات الشرطوية وتعزيز مفهوم السلامة المجتمعية بالتعاون مع الشرطة المحلية والسلطة القضائية"، موضحاً أن البرنامج سينفذ بالتنسيق المباشر مع السلطة المحلية وسيشمل تنفيذ دورات تدريبية للكوادر في سلك الشرطة والقضاء وورش عمل لفئات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعاملين بالسلك القضائي والأمني.

في سياق منفصل وجه محافظ حضرموت امس الأول وكيل الوادي والصحراء بسرعة البدء باستكمال الاجراءات لتنفيذ مشروع صيانة الطريق الدولي "عقبة، عصم، ثمود، رماه"، الذي يربط الشريط الصحراوي بمحافظة المهرة وسلطنة عُمان.

وقال البحسني ان "هذا الطريق الدولي يكتسب اهمية كبيرة ويخدم مواطني مديريات الشريط الصحراوي لحضرموت ويربط مديرياتهم بمحافظة المهرة ومنها الى دول الخليج".

واكد ان "ذلك الطريق اُعتمد تمويله من السلطة المحلية بحضرموت من ريع حصة حضرموت من مخصصات النفط، وفي سياق اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمديريات الشريط الصحراوي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى