موظفو تربية أبين يحتجون مجددا للمطالبة بصرف مرتباتهم المنهوبة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 عاد موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، أمس الخميس، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار للمطالبة بصرف مرتباتهم التي تم السطو عليها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك من قبل مسلحين مجهولين بخور مكسر بالعاصمة عدن.

وطالبوا محافظ أبين بإلزام مكتبي التربية والتعليم والمالية بصرف مرتباتهم التي لم يستلموها، وبسببها يواجهون حاليا معاناة كبيرة هم وأسرهم بعد أن تم نهب مرتباتهم في العاصمة عدن.

وأكدوا أنه في حال عدم صرف مرتباتهم سيضطرون إلى التظاهرات والاحتجاجات اليومية حتى يتم حل مشكلتهم، مشددين على محاسبة المتسببين في ضياع رواتبهم.

والأسبوع الماضي صرح مدير التربية لـ «الأيام» بصرف المرتبات المنهوبة قبل نهاية الأسبوع، إلا أنه حتى اليوم الجمعة لم يتم صرفها كما وعد.
وفي نفس السياق تواصلت «الأيام» بمدير عام مكتب المالية خالد الحوثري، الذي أكد أن «شيك المرتبات جاهز لشهر سبتمبر، وكان من المفترض صرفه الثلاثاء الماضي إلا أنه نتيجة للاحتجاجات والعصيان المدني التي شهدته العاصمة عدن وبلدات الجنوب حال عدم صرف المرتبات، نظرا لإغلاق البنك المركزي».

وأضاف: «نحن عملنا الحلول المناسبة وسيتم صرف مرتب سبتمبر بدلا عن شهر أغسطس الذي تم السطو عليه، إلا أن الظروف التي تمر بها المحافظات الجنوبية من عصيان مدني وتظاهرات يومية لم تمكنا من صرف الراتب، وعند فتح البنك المركزي سيتم الصرف».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى