دوري الأمم الأوروبية: ستاد دو فرانس يحتضن أبطال العالم بعد 20 عاماً

> باريس «الأيام» أ ف ب

>
 بعد 20 عامأً على احتضانه إحراز فرنسا لقب كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها ، يستعد ملعب "ستاد دو فرانس" لاستضافة منتخب "الديوك" في أول مباراة له على أرضه بعد تتويجه بالنجمة الثانية، وذلك لدى استضافة هولندا مساء اليوم الأحد ضمن دوري الأمم الأوروبية.

 في 12 يوليو 1998، إحتضن الملعب الذي أنشئ خصيصا للمونديال ، النهائي بين فرنسا والبرازيل ، والذي انتهى بفرحة جنونية بعد فوز المنتخب المضيف 3-صفر وإحرازه لقبه العالمي الأول.

 وستكون مباراة اليوم ضمن المسابقة الأوروبية المستحدثة ، فرصة لتكريم المنتخب في الاستاد ، الذي يعد "الملعب الرسمي" لمبارياته على أرضه .. وبحسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، سيقوم ديشان والجهاز الفني واللاعبون الـ 23 "بجولة تكريمية في أرض الملعب مع كأس العالم".

 ويأمل اللاعبون والمشجعون في أن تشكل الاحتفالية المرتقبة في "ستاد دو فرانس" ، فرصة للتعويض عن الاحتفالات المقتضبة التي أقيمت للمنتخب بعيد عودته من روسيا ، إذ اقتصرت على مرور سريع نسبياً للحافلة المكشوفة التي كانت تقل اللاعبين في شوارع رئيسية في باريس، واستقبال رسمي لهم في قصر الأليزيه من قبل الرئيس إيمانويل ماكرون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى