بطولة إيطاليا: رونالدو يفتح رصيده مع يوفنتوس بثنائية الفوزعلى ساسوولو

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 إفتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات ، رصيده مع فريقه الجديد يوفنتوس بثنائية في المباراة التي فاز فيها على ساسوولو 2-1 أمس الأحد ، في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 وانتقل رونالدو (33 عاماً) هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني إلى الفريق الإيطالي الفائز بدوري بلاده في المواسم السبعة الأخيرة مقابل نحو 100 مليون يورو .. وعلى رغم مشاركته أساسياً لم يستطع افتتاح رصيده من الأهداف في المباريات الثلاث السابقة لفريق "السيدة العجوز" في الدوري.

 وسجل رونالدو أول أهدافه الرسمية في مستهل الشوط الثاني ، بعد ركلة ركنية ، ومتابعته للكرة ، بيمناه في مرمى إندريا كونسيلي (50)، قبل أن يضيف الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة قادها التركي إيمري جان وأنهاها البرتغالي بيسراه في الشباك (65).

 وأهدر رونالدو 3 فرص من على بعد أمتار من المرمى ، لتعزيز رصيده ورصيد فريقه، قبل أن يأتي الهدف الوحيد لساسوولو في الدقيقة 90+1عبر السنغالي خوما باباكار علماً أن فريق "السيدة العجوز" ، كان قد أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي دوجلاس كوستا ببطاقة حمراء في الدقيقة 90+3.

 وتأتي عودة النجم السابق لريال مدريد إلى شهيته التهديفية قبل أيام من بدء مشوار يوفنتوس في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف يونج بويز السويسري الأربعاء في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي تضم أيضا مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الاسباني.

 وكان يوفنتوس قد خرج من ربع النهائي في الموسم الماضي على يد ريال ونجمه في حينها رونالدو (صفر-3 ذهاباً و3-1 إياباً) ، بعدما حل وصيفاً للفريق الملكي الإسباني في الموسم قبل الماضي.

 وسجل رونالدو 44 هدفاً ، في الموسم الماضي للريال منها 15 هدفاً ، في دوري أبطال أوروبا ، في الطريق لإحراز اللقب الثالث توالياً في هذه المسابقة .. وخلال مسيرته مع الريال التي بدأت عام 2009، سجل رونالدو 450 هدفاً في 438 مباراة خاضها مع النادي الملكي في مختلف المسابقات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى