بطولة إسبانيا: إسبانيول وفياريال يستعيدان التوازن

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 إستعاد كل من فريقي اسبانيول وفياريال التوازن ، مع تغلب الأول بصعوبة ، على ضيفه ليفانتي 1 - صفر وانتزاع الثاني فوزاً غالياً بالنتيجة ذاتها من مضيفه ليجانيس يوم أمس الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 في المباراة الأولى على ملعب "باور 8" في برشلونة ، إستغل اسبانيول عاملي الأرض والجمهور ليكسب النقاط الثلاث من مباراته أمام ضيفه ليفانتي ، بفضل هدف للمهاجم السابق لغريمه التقليدي، وجاره في المدينة الكاتالونية برشلونة ووليفانتي المخضرم سيرجيو جارسيا 35 عاماً بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 52.

 وسبق لجارسيا الدفاع عن ألوان ليفانتي معاراً من برشلونة موسم 2004-2005 ، علماً بأنه دافع أيضاً عن ألوان سرقسطة وبيتيس واشبيلية قبل أن ينتقل إلى اسبانيول عام 2010  ، ولعب معه إلى 2015 حيث انتقل إلى اللعب مع الريان القطري (2015-2017) ، ومن ثم العودة إلى اسبانيول.

 وعوض إسبانيول خسارته أمام ألافيس في المرحلة الثالثة محققاً فوزه الثاني هذا الموسم ، والذي مكنه من الصعود إلى المركز الرابع برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف ، خلف سلتا فيجو ، الذي يحل ضيفاً على جيرونا غداً الإثنين في ختام المرحلة .. في المقابل مُني ليفانتي بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز العاشر.

 * وفي المباراة الثانية على الملعب البلدي "دي بوتاركي" ، قاد المهاجم الدولي الكولومبي كارلوس باكا فريقه فياريال إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى مضيفه ليجانيس، في الدقيقة 65 اثر تمريرة من المدافع الدولي المكسيكي اللبناني الأصل ميجل لايون ، تابعها برأسه داخل المرمى .. وخسر فياريال مباراتيه الأوليين على أرضه أمام ريال سوسييداد 1-2 وجيرونا صفر-1 في المرحلتين الأولى والثالثة ، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إشبيلية في الثانية.

 ورفع فياريال رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث عشر ، فيما تجمد رصيد ليجانيس عند نقطة واحدة ، في المركز الأخير.

 * وفي مباراة ثالثة ، إنتزع ديبورتيفو الافيس فوزاً قاتلاً ، على مضيفه بلد الوليد ،بهدف وحيد ، سجله ايباي جوميز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .. وهو الفوز الثاني توالياً لديبورتيفو الافيس الذي صعد إلى المركز الخامس برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف سلتا فيجو واسبانيول ، في حين مني بلد الوليد ، العائد حديثاً إلى دوري الأضواء بخسارته الثانية مقابل تعادلين فتجمد رصيده عند نقطتين ، في المركز التاسع عشر قبل الاخير.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى