فيرمينو القاتل يمنح ليفربول فوزاً مستحقاً و"هاتريك" لميسي

> لوزان «الأيام» أ ف ب

>
 سجل المهاجم البرازيلي البديل روبرتو فيرمينو هدفاً في الوقت بدل الضائع منح ليفربول الانكليزي وصيف النسخة الأخيرة فوزاً صعباً ومستحقاً على ضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا 3-2 ، أمس الثلاثاء في قمة الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 وكان ليفربول في طريقه لحسم المباراة ، بعد تقدمه 2-1 حتى الدقيقة 83 ، عندما عادل للضيوف مهاجمهم الشاب المتألق كيليان مبابي ، لكن فيرمينو الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد إصابته بعينه في المباراة الأخيرة في البريميرليج ، منح الفريق الأحمر هدفاً وضع فريقه على رأس مجموعته الثالثة في ظل التعادل السلبي بين النجم الأحمر الصربي وضيفه نابولي الإيطالي.

 * وافتتح برشلونة الإسباني مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز كبير على ضيفه آيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة أمس الثلاثاء ، على ملعب كامب نو في المجموعة الثانية ، سجل منها قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك" رافعاً عدد أهدافه في المسابقة إلى 103.

 وبدا الفريق الإسباني مصراً على تقديم نفسه مرشحاً للقب سادس في المسابقة وأول منذ 2015 .. وهو حقق فوزه الـ 25 في 27 مباراة خاضها على ملعبه في المسابقة بينها تعادلان ، منذ خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة في الأول من مايو 2013.

 * وبكرة طائرة رائعة لهدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي وهدف ثان في الوقت القاتل ، قلب إنتر الإيطالي تأخره أمام ضيفه توتنهام الإنكليزي إلى فوز ثمين 2-1، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء في ميلانو.

 وكان ملعب "جوزيبي مياتسا" مسرحاً لمواجهة مرتقبة ،  بين إنتر العائد إلى المسابقة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 ، وتوتنهام الذي بلغ ثمن نهائي المسابقة في الموسم الماضي ، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي ضمن المجموعة الثانية التي شهدت اكتساح برشلونة الإسباني ضيفه آيندهوفن الهولندي 4-صفر.

انتصارات لأتلتيكو ودورتموند وغلطة سراي 
 * وفي المجموعة الأولى ، أسقط أتلتيكو مدريد الإسباني مضيفه موناكو الفرنسي 2-1 بهدفي دييجو كوستا (32) والأوروجواياني خوسيه ماريا خيمينيز (45) ، فيما سجل للخاسر صامويل جراندسير (18).
 * وسقط كلوب بروح البلجيكي أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بطل نسخة 1997 بهدف الأميركي كريستيان بوليسيتش (85).

 * وفي المجموعة الرابعة تعادل شالكه الألماني وضيفه بورتو البرتغالي 1-1 بهدف السويسري بريل أيمبولو (64) مقابل هدف البرازيلي أوتافيو إدميلسون دا سليفا (75 من ركلة جزاء) .. وأهدر المدافع البرازيلي أليكس تيليس ركلة جزاء للضيوف (13) .. وخاض الحارس الإسباني لمرمى بورتو إيكر كاسياس (37 عاماً) موسمه الـ 20 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 * وفي المجموعة عينها ، فاز غلطة سراي التركي على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3-صفر ، سجلها جاري رودريجيز من الرأس الأخضر (9) والسويسري أرين ديريديوك (67) ، وسلجوك إينان (90+4 من ركلة جزاء).
 * وتعادل نابولي مع سرفينا زفيزدا الصربي 0-0.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى