قـصـة شهـيـد "وجدان أحمد صالح علي الخربه" (ابن لحج الأبية)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
وجدان أحمد صالح علي (الخربه)، من أبناء محافظة لحج، أب لطفلتين، استشهد في إحدى الاشتباكات التي دارت بين المقاومة الجنوبية وبين المليشيات الحوثية الانقلابية في جبهة المخا بتاريخ 30/11/2015م.

التحق وجدان الخربة بالمقاومة الجنوبية منذ بداية إعلان المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، لمحاولة اجتياحها والسيطرة عليها لضمها إلى نفوذها بعد سيطرتها على صنعاء والمحافظات الشمالية بعد انقلابها على الشرعية الدستورية للبلاد.

وشارك وجدان في العديد من جبهات القتال للتصدي لهجوم العدوان الحوثي العفاشي، فعلى الرغم من عدم تكافؤ القوة بين المقاومة الجنوبية وبين تلك المليشيات التي استجلبت معها ترسانة عسكرية ضخمة وعناصر متدربة على جميع فنون القتال، إلا أن شباب المقاومة الجنوبية الذين كانوا يفتقرون للسلاح والذخيرة  واجهوا ذلك العدو الوحشي، وصمدوا في وجهه واجترحوا أروع الملاحم البطولية في الذود اعن الدين والأرض والعرض، وتمكنوا بمساندة دول التحالف العربي من خلال عملية «السهم الذهبي» من تحرير محافظة عدن والتي شارك فيها وجدان أحمد، ثم لحج وأبين، ليتوجه وجدان الخربه مع رفاقه جبهة المخا لمطاردة المليشيات الحوثية.

 وفي المخا دارت أعنف المعارك، وسطر شباب المقاومة الجنوبية أروع الملاحم البطولية في قتال الحوثيين.. وفي إحدى المعارك هناك سقط وجدان أحمد صالح علي شهيداً، لتروي دماؤه الزكية تربة الوطن الغالي.
رحم الله الشهيد وجدان وأسكنه فسيح جناته، ورحم جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى