الهلال الإماراتي يوزع 1000 سلة غذائية بزنجبار أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
وزع الهلال الأحمر الإماراتي (1000) سلة غذائية على الأسر الفقيرة والنازحين بمدينة زنجبار في محافظة أبين، اليوم الأحد، ضمن مشروع الاستجابة العاجلة للإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية.

وقال مأمور مديرية زنجبار غسان شيخ فرج إن «الأشقاء في دولة الإمارات العربية لهم بصمات كثيرة في تقديم الدعم الإغاثي بعد أن قدموا ألف سلة غذائية للأسر الفقيرة والمعدمة والنازحين للتخفيف من معاناة المواطنين والنازحين في أبين والمحافظات المحررة».

وأضاف لـ«الأيام» أن «ذلك الدعم سيكون له الأثر الكبير في التخفيف من معاناة النازحين والأسر الفقيرة من خلال الدعم الذي يقدمونه في الكثير من المجالات الحيوية».

بدورهم، عبر العديد من المستفيدين من المساعدات عن شكرهم للأشقاء في دولة الإمارات على تقديم الدعم والمساعدة التي ستساهم في التخفيف من المعاناة التي يعانونها جراء الحرب التي افتعلها الحوثيون وأدت إلى تشريد الملايين من منازلهم.

في السياق ناقش اليوم محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم بمعية رئيس الهلال الأحمر الإماراتي سعيد آل علي ومدير الجمعية الكويتية مع هيئة مستشفى الرازي والصندوق الاجتماعي الصعوبات التي تعيق استمرار ومواصلة العمل في المستشفى الذي يستقبل المئات من المرضى.

وطالب المحافظ المنظمات الدولية بتقديم الدعم لانتشال مستشفى الرازي من أوضاعه المتردية في جانب الخدمات وأعمال الصيانة، كونه المستشفى المركزي الوحيد في المحافظة.

من جانبه ثمن مدير هيئة مستشفى الرازي العام  د.هدار محمد هدار الدعم ألا محدود الذي تقدمه المنظمات الدولية والهلال الأحمر الإماراتي والجمعية الكويتية، مؤكدا أن المستشفى بحاجة عاجلة وسريعة للتكييف والتبريد وثلاجة للموتى.

من جانبه أكد مدير الجمعية الكويتية أبو إسماعيل على بذل قصارى جهودهم في رفع احتياجات ومتطلبات مستشفى الرازي بصورة سريعة، وقال «سنقدم كل ما بوسعنا حتى يؤدي المستشفى مهامه تجاه المرضى».


وفي سياق آخر افتتح محافظ أبين ورئيس الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي ثانوية الصديق بمدينة زنجبار بعد أن تم إعادة تأهيلها وترميمها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد المحافظ أن الأشقاء في دولة الإمارات لهم بصمات كثيرة في تقديم الدعم منذ سبعينات القرن الماضي في العديد من المجالات الخدماتية، وأن الهلال الأحمر الإماراتي له تدخلات كثيرة في دعم المشاريع الخدماتية من أجل إعادة البنية التحتية بالمحافظة التي تعرضت للضرر والتدمير جراء الحروب التي شهدتها أبين عامي 2011 و2015.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى