الحكومة تقر صرف الزيادة للمعلمين الخميس القادم بصورة استثنائية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 أقرت الحكومة أمس صرف الزيادة في مرتبات موظفي الدولة، مع صرفها بصورة استثنائية لقطاع التربية والتعليم ابتداءً من يوم الخميس القادم.

وناقش اجتماع لوزارات الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم والسلطة المحلية بعدن وترأسه نائب رئيس الوزراء أحمد الميسري آلية صرف الزيادة في رواتب موظفي الدولة التي وجه بها الرئيس عبدربه منصور هادي للقطاع المدني بما في ذلك مرتبات المتقاعدين والمتعاقدين بنسبة 30 % لما دون الوكيل المساعد .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية وممثلين عن نقابات المهن التعليمية والتربوية للنظر في مطالب واستحقاقات المعلمين والبت فيها، ورفع المقترحات والمخرجات إلى رئاسة الوزراء والقيادة العليا للبت فيها واتخاذ ما يلزم بشأنها والمصادقة عليها.

وتم الاتفاق على تعليق الإضراب الذي دعت إليه نقابة المهن التعليمية والتربوية حتى انتهاء اللجنة المشتركة من أعمالها ورفع مخرجاتها خلال شهر.

وعقد الاجتماع لمناقشة تداعيات الإضراب الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها وسبل إيجاد الحلول المناسبة لرفع الإضراب بما يضمن سير العملية التعليمية وفق خطة وزارة التربية والتعليم لعامها الدراسي الجديد 2018 / 2019م.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن التعليم هو المدخل الحقيقي لأي عملية إصلاح اجتماعي أو اقتصادي في داخل المجتمع، لافتا إلى أهمية أن ينال المعلمون حقوقهم ومستحقاتهم لتحسين ظروفهم المعيشية وفق الإمكانيات المتاحة وخصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية الذي يمر بها الوطن.

وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة لموظفي الدولة بصورة عاجلة للتخفيف من «معاناتهم المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار الذي تسبب به انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والذي يعود لتبعات الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين».

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة حريصة على الاستجابة لمطالب المعلمين وحقوقهم التي يكفلها القانون، مشيرا إلى أن الوزارة سخرت نفسها لبذل المزيد من الجهود للدفاع عن حقوقهم وتحقيق مطالبهم ولن تألو جهدا عن ذلك.

ونوه إلى أن دعوات إغلاق المدارس سببت ضررا كبيرا على سير العملية التعليمية وتضرر منها بشكل رئيسي الطالب الذي حرم من حقه في التعليم أسوة بباقي المحافظات التي دشنت العملية التعليمية لهذا العام، مشددا على أهمية تعليق الإضراب وسير العملية التعليمية بشكل منتظم في جميع مدارس وثانويات العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق الاجتماع إلى جهود قيادتي وزارتي الخدمة المدنية والمالية من خلال اتخاذ الاجراءات المناسبة لتطبيق قرار الزيادة.
حضر الاجتماع أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون والنقابي عثمان كاكو رئيس اتحاد النقابات العمالية وممثلون عن النقابات العامة للمهن التعليمية والتربوية في المحافظات المحررة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى