عمال نظافة أبين ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نظم عمال وعاملات صندوق النظافة بمحافظة أبين صباح أمس، ولليوم الثالث على التوالي، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم التي لم يستلموها منذ شهرين، والعلاوات الخاصة بهم، وإقالة مدير الصندوق، ورفعوا لافتات تطالب بتسليم مستحقاتهم المالية، وتندد بالفساد الحاصل بالصندوق.
وقال عدد من العمال في حديثهم لـ«الأيام»: "إن صندوق النظافة أصبح عاجزا عن صرف مرتباتنا، بعد أن صار مرتعا للنطيحة والمتردية، ولابد من إجراء غربلة لإدارة الصندوق، وإزاحة الطفيلين القادمين من خارج الصندوق الخارجين، وضرورة تسليم حقوق العمال كاملة".

وأشاروا إلى أن هناك أسماء دخلت بمهام الصندوق من عسكريين وموظفين بإدارات أخرى، سببوا عجزا كبيرا للصندوق ومهامه وواجباته تجاه العمال، وأن العمال الأساسين بدون مرتبات ويعانون الأمرين، في الوقت الذي وعد محافظ أبين في أكثر من لقاء بتصفيح الصندوق من شوائب الفساد وإزالة العمال الزائدين.

وقال العمال: "نحن نعاني من أوضاع قاسية، كوننا بدون مرتبات منذ شهرين، ونكابد من أجل توفير لقمة العيش لأسرنا، إلا أن إدارة الصندوق لم تولينا أي اهتمام، وقمنا بتنفيذ الإضراب عن العمل، مما أدى إلى تراكم وتكدس القمامة في شوارع مدينة زنجبار".

وطالب عمال النظافة محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم بإنصافهم وتوجيه الجهات ذات العلاقة بصرف مرتباتهم، وعمل غربلة في إدارة الصندوق من خلال تنقيح الأسماء المضافة إلى كشوفات الموظفين، والتي بلغت 560 عاملا وعاملة، وأغلبهم ليس له علاقة بالصندوق، بل هم عسكريون وموظفون في إدارات أخرى.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى