يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على أودينيزي.. ونابولي يستقبل ساسوولو

> روما «الأيام» متابعات

>
 تقام المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم في نهاية الأسبوع على وقع فوز 4 أندية إيطالية ، في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2005 .. وبعدما تقلصت عظمة الأندية الإيطالية في المسابقة القارية الأولى أمام الأندية الإسبانية والإنكليزية ، نجح يوفنتوس وإنتر وروما ونابولي ، في تحقيق الفوز يومي الثلاثاء والأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

 * وتصدر يوفنتوس مجموعته بتفوقه على ضيفه يونج بويز السويسري 3 - صفر ، على غرار نابولي ، الفائز على ليفربول الإنكليزي القوي 1 - صفر .. وتساوى إنتر مع برشلونة الإسباني في صدارة المجموعة الثانية ، بعد فوزه الثاني على مضيفه أيندهوفن الهولندي 2 - 1 ، فيما عوض روما خسارته الأولى وسحق فيكتوريا بلزن التشيكي 5 - صفر.

 * وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي وصاحب الخبرة الكبيرة في دوري الأبطال : «حققت الأندية الإيطالية بداية جيدة ، وهذا هام لكرتنا».
 * نتائج رفعت أندية إيطاليا إلى المركز الثاني ، في تصنيف الاتحاد الأوروبي ، بدلاً من إنكلترا ، مقابل صدارة مريحة للأندية الإسبانية ، فيما تحتل ألمانيا وفرنسا المركزين الرابع والخامس.

 * ويعود يوفنتوس إلى ساحته المحلية ، التي أحرز فيها سبعة ألقاب متتالية في الدوري ، باحثاً عن تعزيز انطلاقته الصاروخية عندما يحل اليوم السبت على أودينيزي الرابع عشر .. وبانتصاره الأخير على وصيفه نابولي 3-1 في قمة المرحلة، حقق فريق «السيدة العجوز» فوزه السابع توالياً للمرة الأولى منذ موسم 1986 ، فضلاً عن فوزه في مباراتيه في دوري الأبطال .. وحسم يوفنتوس مواجهته الأخيرة مع يونج بويز من دون نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو ، صاحب 3 تمريرات حاسمة ضد نابولي ، بسبب إيقافه القاري ، لكن زميله الأرجنتيني باولو ديبالا عوض بتسجيله ثلاثية «هاتريك».

 وسيعود رونالدو إلى تشكيلة المدرب ماسيميليانو اليجري ، لكن على وقع نفيه الاتهامات الموجهة إليه ، من الأميركية كاثرين مايورجا بالاعتداء الجنسي عليها في الولايات المتحدة عام 2009.

 * وستكون مواجهة نابولي أكثر صعوبة ، عندما يستقبل ساسوولو الفائز أربع مرات في سبع مباريات قبل خسارته أمام ميلان 1-4 في الجولة الماضية .. ويخوض الفريق الجنوبي ، الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ أيام الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا في 1990 المباراة بعد فوز رائع ومستحق على ليفربول الإنكليزي 1 - صفر.

 وقال مدربه أنشيلوتي : «ضربنا بقبضتنا على الطاولة وأظهرنا للجميع أن المجموعة لن تكون سهلة.. قرأنا المباراة بشكل جيد، درسنا الخصم جيداً من دون إنكار هويتنا» .. هذا ويعول كارلو أنشيلوتي بشكل كبير على مهاجمه المتألق الدولي لورنتسو إنسينيي صاحب هدف الفوز ضد ليفربول وخمسة أهداف في الدوري.

 * ويأمل إنتر ميلان الرابع والفائز أربع مرات ، في آخر خمس مباريات ، التعويل على نجاحه القاري ، مع هدافه الأرجنتيني (ماورو إيكاردي) والإستفادة من اهتزاز مستوى مضيفه سبال الذي خسر أربع مرات في آخر 5 مباريات.
 * ويستقبل ميلان الحادي عشر ولديه مباراة مؤجلة ، كييفو متذيل الترتيب ، بعد تصويب مساره أمام ساسوولو وذلك اثر تعادله 3 مرات توالياً.

 * وبعد فوزه في مباراتين معوضاً بدايته الكارثية ، وسحقه فيكتوريا بلزن في دوري الأبطال ، يحل روما التاسع على أمبولي الثامن عشر .. وتبرز مباراة فيورنتينا الثالث مع مضيفه لاتسيو الذي يتساوى معه بعدد النقاط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى