وفاة طفلة بوباء الدفتيريا بالضالع من 4 حالات أسعفت للعلاج

> الضالع «الأيام» رائد علي شايف

>
 توفيت طفلة في الرابعة من عمرها، أمس الجمعة، أصيبت بوباء الدفتيريا بعد وصولها مستشفى النصر العام بمدينة الضالع ضمن أربع حالات جديدة مصابة بالداء القاتل الذي عاود الظهور إلى المحافظة خلال الأسابيع الماضية.

وأكد مدير عام مستشفى النصر د.محمود علي حسن أن "معاودة ظهور وباء الدفتيريا يشكل ضغوطا متزايدة للمستشفى الذي يواجه شحة الإمكانيات في مواجهة هذا الوباء القاتل، خصوصا بعد مغادرة منظمة أطباء بلا حدود، رغم أن المنظمة لاتزال تدعم المحجر الصحي الخاص بهذه الأمراض الوبائية والكائن في ساحة المعهد الصحي بمدينة الضالع رغم توقفها عن تحمل تكاليف الفحوصات الطبية للحالات الواصلة للمحجر".

وقال د.محمود: "بعثنا رسائل إلى إدارة المنظمة ولم نتسلم الرد حتى هذه اللحظة، وأن المعاناة الأكبر حاليا هي بروز حالات الدفتيريا مجددا ولم نجد من يدعمنا".

ووجه مدير المستشفى مناشدة للمنظمات الإنسانية بإنقاذ المرضى من هذا الوباء الذي عاد من جديد في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها المستشفى والمتزامن مع إيقاف عمل منظمة أطباء بلا حدود ومغادرتها المستشفى.. داعيا كل المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى جانب وزارة الصحة، إلى الاهتمام بهذا المستشفى الذي يعتبر المشفى الحكومي المركزي الوحيد بالمحافظة.

وتبذل إدارة مستشفى النصر بمعية مكتب الصحة بالمحافظة جهودا مضنية في سبيل احتواء هذه الأوبئة في ظل قلة الإمكانيات والواقع الاستثنائي الذي تعيشه المحافظة.

من جانبه أكد مسؤول الترصد بمستشفى النصر د.محمد بن محمد صالح أن الحالات التي وصلت جميعها من أسرة واحدة من منطقة شخب القفلة التابعة لمديرية قعطبة ويتراوح أعمار الأطفال المصابين بين (3-6) سنوات.. مشيرا إلى وفاة إحدى الحالات فور وصولها إلى المستشفى، وهي الطفلة إصلاح محمد موسى البدوي 4 سنوات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى