تشديدات حوثية ونقاط تفتيش خشية اندلاع ثورة ثانية للجياع بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

>
قالت مصادر محلية من صنعاء لـ«الأيام» إن الجماعة الحوثية اعادت نشر مسلحيها بكثافة بأحياء وشوارع العاصمة صنعاء وداخل حرم جامعة صنعاء، تخوفاً من خروج احتجاجات مناوئة لها، بعد قمعها التظاهرات التي خرجت في 6 أكتوبر الجاري.

واكد طلاب في كلية الشريعة بجامعة صنعاء في حديثهم لـ«الأيام» تعرضهم للتفتيش من قبل جهاز الحوثي ( الامن الوقائي) ،وان عناصر حوثيين اقتحموا صباح امس الاربعاء قاعة المحاضرات وقامت بتفتيش بطائق الطلاب والطالبات و هواتفهم في محاولة للبحث عن طالبات وطلاب شاركوا في الاحتجاجات التي نددت بالاوضاع الاقتصادية وسياسات الحوثي.

مصادر جامعية اخرى  افادت ان جماعة الحوثي  تقوم بأرسال باصات نقل على متنها عناصرنسائية يحملن هراوات وعصي كل صباح الى  حرام جامعة صنعاء منذ تظاهرة 6 اكتوبر الجاري.
وفي سياق اخر قمعت جماعة الحوثي تظاهرة لطلاب المدارس في العاصمة صنعاء تطالب بتوفير الكتاب المدرسي.

وقالت مصادر لـ«الأيام»: إن عناصر من الجماعة أطلقت الرصاص الحي على تجمهر عشرات الطلاب من مدرسة الدرة في حي النهضة للمطالبة بتوفير الكتاب المدرسي.

وأضافت المصادر: أن عربات تابعة للحوثيين اقتحمت المدرسة أطلقت النار بالهواء ،ودهست طالبين خلال ملاحقتها للطلاب المحتجين جوار مركز طيبة هايبر،وأن العربات الحوثية ظلت عدة ساعات منتشرة بجوار المدرسة لملاحقة الطلاب المحتجين واتهامهم بأنهم ضمن الحركة الاحتجاجية التي خرجت السبت الماضي التي اطلق عليها  بـ"ثورة الجياع".

وتعيش الجماعة في صنعاء حالة ذعر من احتمال اندلاع انتفاضة "جياع" في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، خاصة مع تدهور الوضع المعيشي وتزايد حملة القمع بحق المدنيين.
 ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى