بيان سياسي هام للانتقالي اليوم بمناسبة ذكرى أكتوبر

> عدن «الأيام» خاص

>
 علمت «الأيام» من مصادر سياسية أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي سيلقي مساء اليوم السبت بيانا هاما بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

ويأتي البيان في إطار الدعوات التي أطلقها الانتقالي للهبة الشعبية بشأن طرد حكومة أحمد عبيد بن دغر والسيطرة على المؤسسات الجنوبية وإدارتها، بما يمكن أبناء الجنوب من تسخير الموارد لتحسين الحالة المعيشية وإنعاش الاقتصاد الذي انهار بسبب الفساد الحكومي والعجز الذي منيت به حكومة الشرعية مع تدني سعر العملة المحلية إلى أكثر من نصف قيمتها.

وأعلن المجلس الانتقالي، أمس الأول، إلغاء إقامة الفعالية المركزية التي كان مقررا إقامتها غدا الأحد بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر.

وعزا المجلس إلغاء الفعالية «إلى الأوضاع الاقتصادية التي يعانيها المواطنون في الجنوب»، وفقا لما ذكره الناطق الرسمي للمجلس سالم ثابت العولقي.

وكان رئيس المجلس اللواء الزبيدي ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك وعدد من قيادات المجلس عادوا إلى عدن الأربعاء الفائت قادمين من أبوظبي بعد مباحثات سياسية ولقاءات أجروها مع أطراف إقليمية ودولية خلال الأسابيع الماضية.
ووفقا لتصريحات مسؤولين بالمجلس فإن عودة هذه القيادات جاءت لتصدر الهبة الشعبية وقيادة الاحتجاجات التي دعا لها الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الجنوب.

وتشهد العاصمة غدا الأحد فعالية مركزية في ساحة العروض بخورمكسر، ينظمها مجلس الحراك الثوري لإحياء الذكرى الـ55 لثورة أكتوبر المجيدة، ومن المتوقع أن تشهد الفعالية حضورا كبيرا ومشاركة فاعلة من كافة أبناء الجنوب والمكونات السياسية المطالبة بالاستقلال وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى