قـصـة شهـيـد "خالد محمد فرج الجلفوز" (شبل جردان شبوة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
خالد محمد فرج الجلفوز هو أحد أبطال المقاومة الجنوبية في شبوة، واستشهد بتاريخ 22/7/2015م أثناء مشاركته في عملية تحرير محافظة عدن من المليشيات الحوثية العفاشية.

يقول العميد صالح علي بلال أمين عام جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة ومدوّن قصص الشهداء: «خالد لبى نداء الواجب لمواجهة المليشيات الحوثية بعد أن اتصل بجده أنه قد وصل إلى عدن مع مجموعة من الشباب ليشارك في الدفاع عنها.. وصل الشهيد مع مجموعة من الشباب من مدينة المكلا صوب عدن للمشاركة في الدفاع عنها وشاركوا في عدة معارك منها معركة المطار وجعولة، وحوصر مع عدد من شباب المقاومة في جزيرة العمال واتجه مع رفاقه سباحة من جزيرة العمال عبر البحر  إلى ميناء المعلا، وفي مدينة المعلا التحق بالمقاومة الجنوبية الباسلة، وشارك في المعارك حتى يوم 17/7/2015م حيث تم حصارهم في جولة حجيف واستبسل هو ورفاقه وأصيب بطلق ناري إصابة بالغة».

وأضاف: «كان جده فرج يتواصل معه ليطمئن على وضع حفيده، وصادف أن كان آخر اتصال به وقت الإصابة، وكان الجد قد استشعر خطورة الوضع، كان على الطرف الآخر من الهاتف أحد رفاق الشهيد الذي رد على استفسار الجد: أين خالد؟ رد عليه رفيق الشهيد: أرجو أن تدعو له بالشفاء فقد أصيب إصابة خطيرة. طلب الجد منهم إسعافه وقد قاموا بنقله عبر البحر إلى مستشفى 22 مايو  في مدينة المنصورة وكانت حالته خطيرة جداً، ومكث خالد الجلفوز في العناية المركزة ثلاثة أيام وتوفي   بتاريخ 22/7/2015م، ليلتحق بكوكبة الشهداء ممن سبقوه، رحمه الله تعالى رحمة الأبرار وألهم أهله الصبر والسلوان».

ويختتم قائلا: «ولد الشهيد خالد محمد فرج الجلفوز في محافظة شبوة بمديرية جردان قرية شرج الجلفوز بتاريخ 10/3/1998م، درس المرحلة الابتدائية في مدرسة جردان، وحرصاً من والده على مواصلة تعليمه أرسله إلى مدينة المكلا  لدراسة الثانوية العامة.. والتحق بالمقاومة الجنوبية في عدن وعمره (17) عاما».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى