قـصـة شهـيـد "محمد عبدالله الوهيبي" (شهيد الإباء)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد محمد عبدالله محسن الوهيبي، من مواليد 1992م في منطقة الذنيب مديرية الملاح ردفان محافظة لحج، وهو من أسرة لا تتردد في تقديم التضحية والفداء، فوالده شهيد في حرب صيف 1994م، وأخوه الشهيد محسن الوهيبي استشهد في فترة ثورة الحراك الجنوبي أثناء مواجهته للحرس الرئاسي عندما حاول المرور من ردفان، كما شارك إخوته في العديد من الجبهات.

يقول الصحفي رائد الغزالي  في الذكرى الأولى لاستشهاد محمد الوهيبي: «شارك الشهيد محمد عبدالله محسن الوهيبي وابن خالته الشهيد علوي محمود الهارش في العديد من الجبهات بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، فقد كان أحد أبطال المقاومة الجنوبية في ردفان، واستشهد في أحداث الحرب الأخيرة التي وقعت بين شباب المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية الغازية.. عُرف محمد عبدالله محسن الوهيبي بشجاعته في ميادين القتال، حيث صمد هو وزملاؤه في وجه العدو الذي حاول تركيع شعب الجنوب».

 وأضاف الغزالي: «وفي إحدى الاشتباكات العنيفة التي شارك فيها محمد عبدالله محسن الوهيبي وابن خالته علوي الهارش، سقط محمد شهيدا  وكان ذلك بتاريخ 2/4/2015م في جبهة بلة ردفان - العند، محافظة لحج، بعد أن سطر أروع الملاحم البطولية».

هكذا هم رجال ردفان لا يهابون الموت، يضحون بحياتهم من أجل الوطن، لا يقبلون أوصياء على أرضهم.. فشرارة ثورة 14 أكتوبر 1963 المجيدة انطلقت من جبال ردفان الأبية فكيف لرجالها أن يسمحوا لأعداء الوطن بالسيطرة عليه، لذا هب رجال ردفان من قراهم ومدنهم ليكونوا سدا منيعا يصعب تجاوزه، لم ترهبهم آليات العدو وترسانته العسكرية الضخمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى