السلطة بزنجبار تطالب مقتحمي المقرات الحكومية بإخلائها

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 طالبت السلطة المحلية لمديرية زنجبار بمحافظة أبين المواطنين المقتحمين للمنشآت والمؤسسات الحكومية والخاصة بإخلائها وفقا ومذكرة القائم بأعمال وكيل نيابة الأموال العامة بالمحافظة.

ووجهت السلطة بزنجبار رسائل إلى المواطنين المقتحمين لمباني البنك الأهلي اليمني، وأسر الشهداء، واستراحة الجهاز المركزي للرقابة، ومكتب البريد، ومبنى الجمهورية الدار الجديد بالشارع الرئيسي بمدينة زنجبار، وجهت بإخلائها وفقا ومذكرة القائم بأعمال وكيل نيابة الأموال العامة بالمحافظة والموجهة إلى مدير الأمن بأبين، والمتضمنة شكوى ضد المواطنين الذين قاموا باقتحام الإدارات الحكومية بزنجبار، وطالبت إدارة الأمن بضبط المقتحمين وعمل محضر جمع الاستدلالات وإحالته إلى النيابة للتصرف طبقا للقانون.

وأكد مأمور زنجبار غسان شيخ فرج أن السلطة المحلية ستعمل على تعويض المقتحمين أسوة بالمواطنين الذين تم إخراجهم من المرافق الحكومية بزنجبار عاصمة المحافظة.. ويأتي ذلك في إطار سعي السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم لإعادة البنية التحتية للمحافظة إلى الواجهة وإخراج جميع المقتحمين من المرافق الحكومية من أجل إعادة تأهيلها وترميمها.

من جانبهم، أكد المواطنون المقتحمون أنهم لجأوا إلى اقتحام الإدارات الحكومية بعد أن أصبحوا في العراء هم وأسرهم جراء تعرض منازلهم للتدمير والضرر بسبب الحروب التي شهدتها عاصمة المحافظة زنجبار والتي دمرت منازلهم ولم يتم صرف التعويضات لهم حتى الآن.

وطالب المقتحمون محافظ أبين بإنصافهم وصرف التعويضات لهم، ليتمكنوا من إعادة تأهيل وترميم منازلهم المدمرة. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى