تصفيات أمم أفريقيا: تونس ومصر تحجزان بطاقتيهما وإنجاز تاريخي لمدغشقر

> نيقوسيا «الأيام» أ ف ب

>  حجز كل من المنتخبين المصري والتونسي ، بطاقته إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، المقررة العام المقبل في الكاميرون، والتي ستشهد حضور ضيف جديد بشخص (منتخب مدغشقر) الذي حقق إنجازاً تاريخياً بتأهله للمرة الأولى.
 وقد ضمن منتخبا مصر وتونس تأهلهما بعد خروجهما منتصرين ، من الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية .. وبعد أن حقق فوزه الثالث توالياً بقيادة مدربه الجديد المكسيكي خافيير أجيري على حساب مضيفه منتخب سوازيلاند 2-صفر ، إنتظر المنتخب المصري خدمة من نظيره التونسي ، لكي يضمن بطاقته إلى النهائيات ، إذ تغلب منتخب تونس على النيجر 2-1 وخرج بالعلامة الكاملة حتى الآن ، 12 نقطة من 4 مباريات ، في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن "الفراعنة" الذين خسروا أمامه صفر-1 في الجولة الأولى.

 * وتقام الجولة الخامسة في 16 نوفمبر حيث يتعين على مصر الفوز على ضيفتها تونس بفارق أكثر من هدفين ، لإزاحتها عن الصدارة ، بانتظار الجولة الأخيرة المقررة في 22 مارس ، حيث يحل "الفراعنة" الذين يحلمون بلقبهم القاري الثامن ، ضيوفاً على النيجر ، فيما يلعب "نسور قرطاج" الذين توجوا بلقب واحد عام 2004 على أرضهم ، ضد سوزيلاند بين جماهيرهم.

 * وحققت مدغشقر إنجازاً تاريخياً بتأهلها للمرة الأولى في تاريخها بفوزها في المجموعة الأولى على غينيا الاستوائية 1-0 رافعة رصيدها إلى 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن السنغال.

 * وبعد أن حققت يوم الجمعة فوزها الأول ، بقيادة مدربها الجديد جمال بلماضي ، فرطت الجزائر بفرصة حسم إحدى بطاقتي المجموعة الرابعة بسقوطها على أرض بنين بهدف سيسي دالميدا (16)، وذلك رغم اضطرار صاحبة الأرض التي خسرت في الجولة السابقة أمام "ثعالب الصحراء" صفر-2 إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 .. وبقيت الجزائر في الصدارة بسبع نقاط وبفارق المواجهة المباشرة عن بنين مقابل نقطتين لغامبيا وتوجو.

 * وفرط المنتخب المغربي بفوز كان سيقربه أكثر من التأهل ، وذلك بتلقيه هدفاً قاتلاً ضد جزر القمر ، التي انتزعت التعادل 2-2 في المجموعة الثانية.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى