اليوم مباراة تكريمية للنجم السابق حسين عمر بمشاركة قدامى النجوم

> عدن «الأيام» فضل الجونة

>  تقام مساء اليوم (الخميس) عند الساعة الثامنة وعلى ملعب أسباير بخورمكسر ، مباراة تكريمية كبرى سيكون عريسها النجم الكروي الوحداوي (الكابتن حسين عمر) والتي ستجمع نجوم قدامى الوحدة مع نجوم قدامى أندية عدن ، ممن كانت لهم صولات وجولات في ملاعبنا الكروية .. المباراة التكريمية سيرعاها الأخ ناصر الجعدني مدير عام مديرية خورمكسر ، بحضور أبناء مدينة خور مكسر الذين تفاعلوا  مشكورين مع النجم حسين عمر هداف الأخضر العدني .. وقد دعا المشرفون على المباراة التكريمية الجميع للمشاركة الفاعلة وإنجاح الفعالية ، تقديراً ووفاء للنجم الكروي السابق لنادي وحدة عدن الكابتن حسين عمر الذي قدم الكثير خلال مشواره الكروي كهداف متمكن شهدت له ملاعبنا الكروية في حقبة زمنية جميلة .. فمن هو الكابتن حسين عمر؟ .. إليكم هذه النبذة عنه :
- الإسم : حسين أحمد عمر (العوذلي) الشهير بـ (حسين عمر) وهو من مواليد 1957م .. وقد بدأ مسيرته الرياضية كطفل في ريف أبين (قرية النجدة ) في مديرية لودر.

- إنتقل إلى عدن مع أسرته ودرس في المدرسة الشرقية بالشيخ عثمان ، واختاره مدربه وأستاذه الفقيد الكابتن القدير أحمد صالح قيراط للعب ضمن صفوف المنتخب المدرسي ، والذي كان له الفضل في بروزه وشهرته.
- إلتحق حسين عمر بفريق نادي الهلال الرياضي في الشيخ عثمان عام 1973م ، ولعب مع أشباله ، برفقة زملائه عزيز سالم ، منير مدهش ، نبيل سعدان ، البكري ، وعقيل القسمه.

- بعد دمج الأندية بالشيخ عثمان وهي : الشبيبة المتحدة (الواي) والهلال في 18 يوليو عام 1975م ، والذي تم بعدها الإعلان عن تأسيس نادي الوحدة الرياضي الثقافي وشعاره الأخضر ، حيث لعب الكابتن "حسين عمر" لصالح نادي الوحدة الذي تدرج فيه من فئة الشباب إلى الفريق الممتاز مع مجموعة من نجوم الرعيل الأول أمثال عوضين ، علي فارع ، علي بن علي ، ناصر هادي ، عبدالله الهرر ، جعبل ، محمود عبيد ، عزيز سالم ، نبيل سعدان ، منير مدهش ، البكري ، صالح هزاع ، عثمان خلب ، واستمر يلعب لنادي وحدة عدن حتى عام 1978م ، وهو العام الذي اختير فيه ضمن صفوف منتخب محافظة عدن ، والمنتخب الوطني ، حيث انتقل بعد ذلك إلى شمال الوطن ، ثم إلى المملكة العربية السعودية للإغتراب.

- في اليمن الشمالي لعب في صفوف نادي الصقر بتعز إلى جانب عدد من نجوم النادي أمثال : عبدالواحد عتيق ، أحمد ناصر ، نبيل مكرم ، كما لعب مع عمالقة الكرة في شمال اليمن أمثال : علي الأشول ، علي العصري ، محمد العذري ، جمال حمدي ، أمين السنيني ، عبدالعزيز القاضي ، ويحيى فارع  وغيرهم.

- في أواخر 1979م هاجر إلى المملكة العربية السعودية وخاض هناك تدريبات مع نادي الأهلي السعودي لفترة قصيرة ، بعدها تلقى عرضاً من الشيخ صالح باعظم للإنتقال إلى مدينة الرياض واللعب مع نادي البنك الأهلي السعودي والذي كان موظفاً فيه ، حيث شارك معه في دوري الشركات والمؤسسات بالمملكة واستمر معه ليفوز بجائزة هداف الدوري لخمسة مواسم متتالية.

- بعدها تم اختياره للعب في نادي الشباب السعودي حيث لعب فترة وجيزة مع نخبة من نجوم الرياضة السعودية أمثال : شقيق فؤاد أنور ، مشاري العويران ، خالد المعجل ، عبادي الهزلول لاعب الهلال السعودي ، و صالح السلومي حارس نادي الهلال السعودي .. وقد عرضت عليه الجنسية السعودية ورفضها بقوله بيت القصيد المشهور : (بلادي وإن جارت عليّ عزيزة وأهلي وإنْ ضنّــــوا عليّ كرامُ) .

- وكان حسين يمارس هوايته في تسجيل الأهداف عند زيارته للوطن أثناء إجازاته السنوية مع ناديه الوحدة ، وغالبا ما كان ينقذ فريقه بتسجيله الأهداف.. علماً أن آخر موسم شارك فيه 1986م/1987م ، وهو آخر موسم لعب فيه في عام 1990م عاد إلى أرض الوطن واستقر فيه .

- كان الكابتن حسين عمر مهاجماً متكاملاً يمتلك الكثير من المهارات العالية حيث يعد من أفضل المهاجمين الذين أنجبتهم اليمن ولولا مغادرته البلاد للإغتراب والسعي وراء لقمة العيش ، لكان له شأن كبير مع المنتخبات الوطنية التي حرمت من إمكانياته الراقية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى