الداخلية والصحة: 6 توفوا بتعاطي كحول مسممة بعدن

> «الأيام» غرفة الأخبار/ خاص

> قالت وزارة الداخلية أمس الجمعة إن السلطات الأمنية في عدن بدأت وعلى نطاق مكثف التحقيق في حالات وفاة شبان من أبناء عدن، تعرضوا للتسمم خلال اليومين الماضيين، بعد تناولهم مشروبات كحولية، وأعلنت وفاة ستة حالات.
وذكرت مصادر «الأيام» أن تلك الكحول مغشوشة وممزوجة بمواد كيماوية خطرة.

وأمس الجمعة نشر موقع وزارة الداخلية على الإنترنت عن نائب قائد شرطة كريتر بمديرية صيرة سهيل إسكندر تأكيده على «رفع تقرير إلى إدارتي أمن عدن والبحث الجنائي بشأن تعاطي مادة سامة تؤدي إلى وفاة متعاطيها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط مروجي المواد السامة».

وأعلن نائب قائد شرطة كريتر، عبر موقع وزارة الداخلية، عن وجود حالات وفاة جديدة متأثرة بتعاطي تلك المادة السامة، وقال: «إنه حتى اليوم (أمس) تم تسجيل ست حالات وفاة في صيرة بسبب تعاطيها تلك المادة السامة».
وأشار إلى أن «اثنين آخرين في حالة غيبوبة بقسم العناية المركزة بإحدى مستشفيات عدن».

وذكرت مصادر «الأيام» أن «الاثنين يرقدان بمستشفى الجمهورية الحكومي».
وعلمت «الأيام» أن اثنين من المصابين توفيا أمس الأول الخميس ليرتفع العدد إلى ست وفيات.

وكانت «الأيام» نشرت أمس الأول الخميس خبرا عن وفاة 4 شبان تتراوح أعمارهم بين 39 و45 عاما، نتيجة شربهم كحول مغشوشة أو أنها امتزجت بمادة كيميائية تستخدم كوقود للطائرات.

وأكد مدير صحة عدن د. جمال خدابخش لـ«الأيام»، في اتصال هاتفي مساء أمس الجمعة، «الإحصائية التي ذكرتها وزارة الداخلية أمس عن وفاة ستة بتسمم أثناء احتسائهم مشروبات كحولية مخلوطة بمادة سامة».
وأضاف: «إن ما يتناول عن وفاة العشرات غير صحيح إطلاقا، وأن تلك الحالات غير معلنة رسميا ومبالغ فيها».

وصرح نائب قائد شرطة كريتر، أمس الجمعة، لوزارة الداخلية قائلا: «تلقت شرطة كريتر، مساء يوم الثلاثاء الماضي، بلاغاً من أحد المستوصفات في مديرية صيرة، يفيد بإصابة أحد المواطنين بحالة تسمم وأن حالته خطيرة، وعلى الفور توجه المختصون في مركز الشرطة إلى المستوصف، حيث تم تحويل المريض إلى هيئة مستشفى الجمهورية العام».

وتابع: «إن المختصين في شرطة كريتر قاموا بمرافقة المواطن إلى مستشفى الجمهورية للتأكد من سبب التسمم، وبعد الكشف الطبي ومعاينة حالته أفاد التقرير الأولي، بحسب تشخيص الأطباء، بأن الحالة المذكورة تعرضت لتسمم ناتجة عن تعاطي مادة الاسبرت الخام».

وأوضح المسؤول الأمني أن «الأطباء أبلغوا المختصين بشرطة كريتر أن مستشفى الجمهورية استقبل بأوقات متفاوتة من ذلك اليوم ثلاث حالات مماثلة قادمة من صيرة، إضافة إلى استقبال المستشفى حالات مماثلة قادمة من مديريات أخرى». بحسب موقع الداخلية.

وأكد أن «شرطة كريتر باشرت بالتحقيق مع أقارب وأصدقاء المصابين بحالات التسمم في صيرة». وأضاف «كشفت نتائج التحقيقات بأن جميع المصابين بالتسمم من مدمني تعاطي الكحول، وأن المادة التي تعاطوها جلبها لهم شخص في العقد الخامس من عمره، من منطقة القاهرة في مديرية الشيخ عثمان».

وقالت وزارة الداخلية إن شرطة كريتر قامت بالبحث عن الشخص الذي جلب المادة الكحولية التي تعاطها المتوفون، لكنها (الشرطة) تفاجأت بأن الشخص توفي في اليوم ذاته بحسب تأكيد نائب قائد شرطة كريتر.

وأكدت مصادر أمنية وطبية لـ«الأيام» أن «الشخص المطلوب فعلا توفي يوم الأربعاء الماضي».
وهذه أول حادثة تسمم نتيجة شرب الكحول تؤدي إلى وفاة شاربيها. وفي عدن تنتشر بعض المحلات غير المرخصة لبيع الكحوليات المصنعة محليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى