برشلونة يستعيد صدارة الليجا أمام إشبيلية في ليلة مؤلمة لميسي

> برشلونة «الأيام» متابعات

>
 فاز برشلونة على ضيفه إشبيلية بنتيجة (4-2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا .. وقد أحرز فيليب كوتينيو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 2 ، ليضاعف ليونيل ميسي النتيجة في الدقيقة 12، ثم أضاف لويس سواريز وإيفان راكيتيش هدفين في الدقيقتين 63 و88، بينما أحرز بابلو سارابيا ولويس موريل هدفي إشبيلية بالدقيقتين 79 و91.

 وارتقى برشلونة إلى صدارة الترتيب ، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند النقطة 16 في المركز الثالث.

 * وتلقى الفريق الكاتالوني ضربة موجعة في الشوط الأول، بخروج قائد البلوجرانا ليونيل ميسي، إثر سقوطه بطريقة خاطئة على مرفق اليد اليمنى ، ليتم استبداله بعدما واجه صعوبة في استكمال اللقاء.

 * وتلقى ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الماضية ، خسارة ثالثة في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بسقوطه أمام ضيفه ليفانتي 1-2 ، في مباراة حطم فيها الرقم القياسي لأطول فترة عقم تهديفي في تاريخه.

 وسجل إصابتي الفائز خوسيه لويس موراليس (7) وروجيه مارتي من ركلة جزاء (13) ، قبل أن يقلص البرازيلي مارسيلو الفارق في الدقيقة 72 ، منهياً عقماً تهديفياً تاريخياً لفريقه إستمر 481 دقيقة.

 ويتوقع أن تزيد هذه الخسارة من أزمة يواجهها المدرب جولن لوبيتيجي الذي يقود الفريق الملكي في موسمه الأول خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان بعد رحيل الأخير عن الفريق بنهاية الموسم الماضي إثر قيادته إلى سلسلة ألقاب منها دوري الأبطال ثلاث مرات توالياً .. وتأتي هذه الخسارة قبل نحو أسبوع من "الكلاسيكو" المرتقب ضد برشلونة بطل الموسم الماضي في ملعبه كامب نو في المرحلة العاشرة الأحد المقبل .. كما أنها المباراة الخامسة توالياً للريال دون تحقيق أي فوز .. وتجمد رصيد ريال مدريد عند 14 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام ليفانتي الذي أصبح سابعاً مؤقتاً.

 * وفرط أتلتيكو مدريد في فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتاً بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه فياريال 1-1 .. وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف مدافعه البرازيلي فيليبي لويس (51) ، لكن فياريال أدرك التعادل بعد 14 دقيقة عبر ماريو جاسبار (65).. واكتفى أتلتيكو مدريد بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 16 نقطة.

 * وتعادل فالنسيا مع ضيفه ليجانيس بهدف لخوسيه لويس جايا (85) مقابل هدف لجيرار جومباو في د. (63 من ركلة جزاء).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى